بريطانيا: المفاوضات مستمرة لوضع آخر اللمسات على اتفاق الخروج بحلول الأحد

نشر في 19-11-2018 | 18:19
آخر تحديث 19-11-2018 | 18:19
No Image Caption
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين ان "محادثات حاسمة" لا تزال جارية مع بروكسل لإتمام اخر تفاصيل الاتفاق النهائي للخروج من الاتحاد الأوروبي استعدادا لاعتماده رسميا بين الطرفين يوم الاحد المقبل.

واكدت ماي في خطاب امام مؤتمر لرجال الاعمال في وسط لندن انه من المنتظر ان يتم خلال هذا الاسبوع الانتهاء من كل النقاط والقضايا العالقة في المفاوضات ليتم عرض الاتفاق بصيغته النهائية على اجتماع خاص للمجلس الاوروبي يوم الاحد المقبل.

واعربت عن ثقتها بان يوافق المجلس الاوروبي على هذا الاتفاق بما يسمح لها بعرضه على البرلمان البريطاني مجددة تأكيدها ان الاتفاق يحقق مصالح بريطانيا ويجسد نتائج استفتاء يونيو 2016 بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت ماي ان الاتفاق يعيد للحكومة البريطانية سيادتها على إدارة حدودها ومراقبة الهجرة والحرية الكاملة في التصرف بأموالها دون إلزامها بدفع اشتراكات سنوية بمليارات الجنيهات.

واكدت انه بعد خروج المملكة المتحدة بنهاية مارس المقبل لن يكون بإمكان المهاجرين الاوروبيين التمتع بامتيازات خاصة على حساب باقي المهاجرين من باقي دول العالم.

وذكرت انه "بعد الخروج سيكون الكل سواسية والأفضلية لاصحاب الكفاءات العالية مهما كانت جنسياتهم" معتبرة ان هذه السياسة ستسمح للشركات البريطانية بالاستفادة من افضل الكفاءات والمهارات حول العالم.

back to top