اغتيال رجل دين في البصرة دعا متظاهرين لحمل السلاح

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:10
No Image Caption
أكدت الشرطة العراقية أن وسام الغراوي، رجل الدين الشيعي المرتبط بالمتظاهرين في محافظة البصرة، جنوب البلاد، اغتيل أمس الأول برصاص مسلحين مجهولين أمام منزله وسط المدينة.

وظهر الغراوي، الذي أدى دوراً ملموساً في تنظيم تظاهرات احتجاجية على سوء الخدمات الاجتماعية بمدينة البصرة في الأشهر الأخيرة، في شريط مصور، الجمعة الماضي، أثناء مشاركته في الاحتجاجات، وهو يقول إن فتوى ستصدر عن رجال دين، في غضون الأيام القليلة المقبلة، تدعو إلى رفع السلاح احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار البنى التحتية بالمحافظة.

إلى ذلك، أعلن تحالف «سائرون»، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس، رفضه دخول العراق في تحالف خماسي يضم إيران وقطر والعراق وسورية وتركيا، رداً على تقارير أفادت بوجود تحرك لإنشاء هذا التحالف.

وقال النائب عن التحالف علي غاوي: «نرفض دخول العراق في أي تحالف دولي مهما كان، فعلى العراق أن يبقى متوازناً في علاقاته الدولية، مع دول الجوار أو المنطقة، بل والعالم أجمع».

وبيّن غاوي أن «حكومة عادل عبدالمهدي جادة في أن يبقى قرارها مستقلاً، وتكون بعيدة عن سياسة المحاور الدولية، أو أي تحالفات دولية»، مؤكداً أن «تحالف سائرون سيتصدى لأي عملية أو تحرك يسعى لضم العراق إلى أي محور أو تحالف دولي».

back to top