الكويت تتسلم الدفعة الأولى من طائرات «اليوروفايتر» مطلع 2020

القوات الجوية الإيطالية قدمت عرضين ضمن فعاليات الأسبوع العسكري

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:05
قال مدير مديرية العمليات بالقوة الجوية العميد ركن طيار سيف الحسيني، إن «الكويت ستتسلم الدفعة الأولى من طائرات «اليوروفايتر» الأوروبية مطلع 2020»، لافتا إلى أن «عدد الطائرات التي ستحصل عليها القوة الجوية من هذا النوع 28 طائرة تسلم على عدة مراحل».

وأضاف الحسيني، في تصريح صحافي، أمس، عقب تقديم القوة الجوية الإيطالية عرضين جويين الأول لطائرات «اليوروفايتر»، والثاني لفريق القوة الجوية الإيطالية الاستعراضي «الأسهم ثلاثية الألوان» على شاطئ الخليج العربي بجانب الأبراج، ان «هذا العرض يأتي ضمن فعاليات الأسبوع العسكري الإيطالي المقام في الكويت والذي يتخلله العديد من الفعاليات والاجتماعات العسكرية بين الجانبين»، موضحا أن هذا العرض أقيم في مملكة البحرين، ومن ثم بدولة قطر.

حضر العرض رئيس الأركان العامة للجيش الفريق ركن خالد الخضر، ومساعد رئيس الأركان الفريق ركن عبدالله النواف، وكبار قيادات الجيش، وأعضاء المجلس الأعلى للدفاع.

وأوضح الحسيني أن القوة الجوية بدأت تقتطف ثمار جهود كلية أحمد الجابر الجوية في تأهيل الطيارين وفنيي الطيران الكويتيين، مشيراً إلى أن صفقة طائرات «اليوروفايتر» تتضمن تدريب الطيارين والكوادر الفنية على كل ما يتعلق بالطائرة.

الجدير بالذكر أن المعرض الجوي الإيطالي في الكويت، يشمل العرض الاستثنائي والرائع

T-346 A، وهي طائرة المدربين الأكثر تقدماً المتوافرة في السوق اليوم، وEurofighter Typhoon المقاتل المتعدد الأدوار من الجيل الأحدث، وكلاهما يؤديهReparto Sperimantale Volo (الإيطالية)Air Force Flight Test Wing)، المسؤولة عن دراسة وتقييم جميع اختبارات الطيران والطيران لنظم سلاح الطيران.

ويعتبر فريق Aercoce Tricolori التابع للقوات الجوية الإيطالية أكبر وأبرز دوريات البهلوانية في العالم، مع عشر طائرات تؤدي معاً التقاليد البهلوانية التاريخية، كما أن هذا الفريق من سلاح الجو الإيطالي معروف في جميع أنحاء العالم بسبب أعماله المثيرة في الطائرات، ويساهم في هيبته بتعزيز وتمثيل التميز في الخارج في إيطاليا.

صفقة «اليوروفايتر» تتضمن تدريب الطيارين والكوادر الفنية على كل ما يتعلق بالطائرات

بدأنا قطف ثمار جهود الكلية الجوية في تأهيل الطيارين الكويتيين
back to top