سيد أحمد عبدالصمد في ذمة الله

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:05
No Image Caption
بعد صراع طويل مع المرض استمر عدة سنوات، فقدت الرياضة الكويتية صباح أمس أحد روادها، عراب القلعة الخضراء، رئيس مجلس إدارة النادي العربي الأسبق، المخضرم سيد أحمد عبدالصمد، الذي يشيع جثمانه إلى مثواه الأخير عصر اليوم بمقبرة الصليبيخات.

ظل رحمه الله، رغم مرضه، حاضر الذهن مسانداً للنادي بقلبه ودعمه، ولم يثنه وضعه الصحي عن متابعة الشأن الرياضي وأوضاع الفريق الذي كان عاشقاً له.

ارتبط الراحل بـ"العربي" منذ مطلع خمسينيات القرن الماضي، حين كان عضواً في نادي العروبة قبل أن تتحول الأندية إلى أسمائها الجديدة، ثم تسلم دفة القيادة في النادي عام 1978، ليتمكن الفريق، خلال الدورات الثلاث التي قاد فيها النادي، من تحقيق كثير من الإنجازات الدولية والمحلية في جميع الألعاب، حيث حقق في عهده 9 بطولات، منها 5 للدوري العام.

وإلى جانب الرياضة، سار الفقيد تجارياً على خطى والده، فساهم في تأسيس عدة شركات كويتية وخليجية، وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة المركز المالي بالبحرين، ورئيس مجلس إدارة البيت التجاري الكويتي، وشركة اتحاد المناخ، كما أنه أحد مؤسسي جمعية العديلية التعاونية عام 1965، وتولى رئاسة مجلس إدارتها، فضلاً عن مساهماته في جمعيات النفع العام، وشغله في مرحلة من حياته منصب وكيل وزارة الإعلام المساعد للشؤون الإدارية والمالية.

و"الجريدة" التي آلمها هذا المصاب، تتقدم إلى أسرة الفقيد وذويه والرياضة الكويتية عامة بخالص العزاء والمواساة، سائلة المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان... و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

back to top