«الأزرق» يختتم تدريباته استعداداً للقاء نظيره السوري غداً

صافرة أوزبكية للمباراة... وعوض يطالب الجماهير بالدعم

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:05
جانب من تدريب سابق للمنتخب
جانب من تدريب سابق للمنتخب
يضع مدرب منتخبنا الوطني روميو جوزاك، في تدريبات اليوم، لمساته الأخيرة على خطة وتشكيل الأزرق لمواجهة نظيره السوري، التي ستجرى غداً على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء اليوم، لمواجهة نظيره السوري، المقرر لها في السابعة من مساء غد الثلاثاء على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن "الفيفا داي".

وكان الأمر داخل اتحاد الكرة قد استقر على نقل المباراة من استاد علي صباح السالم بنادي النصر إلى استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وذلك نظرا لجاهزية الأخير وعدم تضرره من الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد مؤخرا.

ونقل الأزرق تدريباته اعتبارا من أمس الأحد من استاد الكويت إلى الصداقة والسلام، بعد حصول اتحاد الكرة على موافقة المسؤولين بنادي كاظمة، حيث أجرى الفريق تدريباته في الرابعة مساء بمشاركة جميع اللاعبين تحت إشراف المدرب الكرواتي روميو جوزاك.

ويضع جوزاك لمساته الأخيرة على اللقاء اليوم، حيث سيغير الفريق إلى حد كبير من طريقة لعبه التي واجه بها منتخبي لبنان واستراليا في أكتوبر المنصرم، كما سيشهد التشكيل، بشكل اضطراري، تغييرات بالجملة، فمع اليوم الأول للتدريبات استبعد الجهاز الفني بناءً على توصية من رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي الحارس خالد الرشيدي، واللاعبين غازي القهيدي وطلال الفاضل بداعي الإصابة، ثم استبعد الجهاز فهد العنزي بعد تعرضه لكسر في عظمة الشظية بالقدم اليسرى اثر إصابته في التدريب الذي اجري يوم الجمعة الماضي على استاد ثامر بنادي السالمية.

ويسعى جوزاك إلى إيجاد بديل للاعبين طلال فاضل وفهد العنزي، خصوصا أنهما من الأعمدة الأساسية للفريق، بينما في مركز الحراسة تبدو فرصة سلمان عبدالغفور في المشاركة أقوى من فرصة حميد القلاف، في حين تعتبر فرصة حارس النصر محمد هادي منعدمة، لأنه انضم للمرة الأولى للأزرق في عهد المدرب الحالي.

ويولي الجهاز الفني المباراة أهمية خاصة، حيث يعمل بقوة على تحقيق العديد من المكاسب خلالها، لا سيما في ظل إلغاء مواجهة المنتخب البحريني التي كان مقررا لها مساء الخميس الماضي على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وذلك بسبب الأحوال الجوية المتقلبة.

طاقم التحكيم

إلى ذلك، تقرر أن يدير اللقاء طاقم تحكيم دولي من أوزباكستان يتكون من شيرزود قاسيموف (حكم ساحة)، واليشر عصمانوف (مساعد أول)، وسانجار شايوسوبوف (مساعد ثان).

عوض: الفوز ضروري

أكد مدير منتخبنا الوطني فهد عوض، أن جوزاك حريص تماما على عقد اجتماعات فنية بشكل مستمر مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها سواء خلال التدريبات أو المباريات السابقة من أجل تلافيها في مباراة الغد أمام المنتخب السوري.

وأضاف: "ثمة أهداف يسعى الجهاز الفني الى تحقيقها من خلال مباراة سورية أبرزها تحقيق الفوز على المنتخب السوري من أجل الارتقاء بمركز الفريق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لا سيما بعد إلغاء لقاء البحرين، بالإضافة إلى الوقوف على مستوى جميع اللاعبين، حيث إن لقاء المنتخب السوري هو الأخير في المرحلة الحالية، إذ يلعب الفريق مبارياته الدولية الودية المقبلة خلال مارس المقبل".

واختتم عوض تصريحه مناشدا جماهير الأزرق "ضرورة دعم ومساندة الفريق أمام المنتخب السوري، لمساندة ودعم المنتخب الوطني وقائد الأزرق والسالمية السابق صالح البريكي الذي يودع الملاعب خلال هذه المواجهة".

back to top