«الأشغال»: خلطة الصلبوخ لم تُستخدم لنحكم عليها

«الطرق»: عمليات سحب مياه الأمطار من «السابع» ووصلة الدوحة جارية

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:00
جانب من أعمال سحب المياه من وصلة الدوحة
جانب من أعمال سحب المياه من وصلة الدوحة
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أنه لم يتم استخدام خلطة الصلبوخ الجديدة "بولمر" في سفلتة الطرق حتى يقال إنها خلطة فاشلة.

وأشارت مصادر "الأشغال" إلى أن مشكلة الحصى المتطاير توجد في الشوارع القديمة التي لم يجر لها صيانة منذ عدة سنوات.

ولفتت إلى أن الوزارة حريصة على إزالة الأضرار التي لحقت بالشوارع والتنسيق مع البلدية والجهات ذات الاختصاص لتنظيف الشوارع من الحصى المتطاير، حماية للمارة وأملاكهم.

وكانت إدارات النظافة في بلدية الكويت قامت خلال اليومين الماضيين بعمليات تنظيف وكنس للشوارع من الحصى المتطاير، حتى تتمكن الجهات المختصة من معالجة تلك المشكلة.

الدائري السابع

في سياق متصل، تقوم الهيئة العامة للطرق والنقل البري بأعمال سحب مياه الأمطار إلى الآن على وصلة الدوحة وعلى الدائري السابع، سعيا إلى افتتاح الطريقين أمام المارة، مستخدمة آليات ومكائن سحب وتناكر لنقل المياه المسحوبة وتصريفها.

وكانت تقارير التحقيق التي أجريت في مشكلة غرق المنقف العام الماضي 2017 أشارت إلى وجود أخطاء وتقاعس في العمل، وضعف في الرقابة والإشراف من قبل الجهات المختصة وفي مقدمتها الأشغال، إضافة إلى عدم التنسيق مع جهات الدولة المختلفة، مما كان له الأثر الأكبر في تفاقم مشكلة غرق الشوارع.

في سياق متصل، أصدر وزير الأشغال م. حسام الرومي القرار الوزاري رقم 64 لسنة 2018 بعدم التجديد لوكيلة الوزارة م. عواطف الغنيم لفترة أخرى، وتعميمه على جهات الوزارة كافة.

back to top