وزير الصحة يطالب الوكلاء بالإبلاغ عن إجازاتهم قبل أسبوع

زيادة في إقبال الأمهات الكويتيات على الرضاعة الطبيعية

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:00
جانب من «طوابير الضمان»
جانب من «طوابير الضمان»
وجه وزير الصحة د. باسل الصباح تعميما إلى وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين بضرورة الإبلاغ عن مواعيد إجازاتهم قبل بدايتها بأسبوع على الأقل، حتى يتمكن الوزير من تكليف البديل خلال الإجازة.

وجاء في التعميم أن ذلك يهدف إلى الحرص على مصلحة العمل، إذ لوحظ أن بعض الوكلاء المساعدين أخذوا إجازات بصورة مفاجئة دون الإبلاغ عنها قبل وقت كاف.

في موضوع منفصل، تعقد وزارة الصحة الأسبوع المقبل، مؤتمرا صحافيا بمناسبة اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أن السنوات الخمس الماضية شهدت زيادة في إقبال الأمهات الكويتيات على الرضاعة الطبيعية، وأكدت أن تشجيع الرضاعة الطبيعية يعد أحد أهداف الخطة العالمية للتنمية المستدامة لعام 2030، موضحة أن الدراسات العلمية أثبتت فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل وأنها أفضل مصدر لتغذية الرضع وصغار الأطفال. وأكدت الوزارة تنظيم عدد من الحملات التوعوية لتعزيز الرضاعة الطبيعية، بهدف توعية الأمهات بأهمية هذه المرحلة لسلامة الأطفال من الإصابة بالأمراض.

في مجال آخر، دخلت أزمة الزحام الشديد أمام مراكز «الضمان» الصحي في المحافظات أسبوعها الثالث، ولا حلول تلوح في الأفق قريبا، مع استمرار معاناة المواطنين والمقيمين الراغبين في تجديد إقاماتهم، أو إقامات ذويهم.

وشهدت المراكز أمس تشابكا بين المراجعين، ما أدى إلى استدعاء دوريات شرطة لفضه، وذلك في مركز «ضمان» الفروانية، والأحمدي، والعاصمة، إضافة إلى كسر بعض المراجعين أبواب المراكز، اعتراضاً على جلوسهم ساعات أمام المراكز دون إنجاز معاملاتهم.

أزمة «طوابير الضمان» مستمرة ولا حلول في الأفق
back to top