دبي تشيد أكبر مول تجاري رياضي في العالم

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلنت شركة «فيفا سيتي» الإماراتية، ومقرها إمارة دبي، تطوير مشروع «سبورت سوسايتي»، أكبر مول تجاري رياضي في العالم، وسيتم افتتاحه في حدث عالمي خلال 2020.

وقال ادجار بوف رئيس التصميم في الشركة، في بيان صحافي، إن «المشروع يتكون من 3 طوابق بمساحة إجمالية تعادل 12 ملعبا لكرة القدم».

وأشار إلى أن الطابق الأرضي سيكون الأكثر أهمية، وستسمح مساحته الضخمة بتنظيم عروض رياضية مختلفة، بينما تضم باقي الطوابق محالات تجارية لأبرز العلامات الرياضية العالمية، وقاعات لممارسة مختلف الرياضات، وسلسلة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطعمة عضوية ومشروبات تتماشى مع طبيعة وهوية المركز.

وأضاف أن المركز التجاري يتميز بواجهة عرض ضخمة تضم شاشة كبيرة، مع الشاشات الداخلية، وسيحظى الزوار والمتسوقون والسياح بمتابعة العروض الرياضية والبطولات العالمية التي تقام داخله أو خارجه.

وأوضح بوف أن إطلاق المشروع يأتي مواكبة لمبادرة تحدي دبي للياقة التي أعلنتها دبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي.

وأضاف أن المشروع سيكون وجهة مهمة لترجمة تحدي دبي للياقة، وتشجيع جميع سكان دبي وزوّارها على ممارسة الرياضة يوميّاً مدة 30 دقيقة على مدى 30 يوماً، لتصبح دبي بذلك المدينة الأكثر نشاطاً في العالم.

back to top