منصة OTC لتداول الأسهم غير المدرجة تنطلق اليوم

نشر في 18-11-2018
آخر تحديث 18-11-2018 | 00:11
No Image Caption
تنطلق اليوم في بورصة الكويت تعاملات منصة «OTC» لتداول أسهم الشركات غير المدرجة، في حين علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن هذه المنصة ستكون سوقاً حراً بلا أي قيود سعرية للبيع أو الشراء، وستعمل بنظام العرض والطلب وتلاقي الأوامر، وسيكون من حق البائع تحديد السعر الذي يرغب في بيع أسهمه به، سواء كان صعوداً أو نزولاً، على أن يتحمل واضع الأمر وصاحب الأسهم المسؤولية عن قرار البيع.

وعلى صعيد شركات الوساطة، أوضحت المصادر أنه لا يمكن بيع أو عرض الورقة المالية إلا من خلال وسيط مسجل في البورصة، أو عبر حساب التداول القائم حالياً، لكن هذا الأمر يتطلب توقيع إقرار بيع.

اقرأ أيضا

وقالت البورصة، في بيان، إن النظام الجديد سيساهم في خلق بيئة استثمارية أكثر شفافية ومصداقية بين طرفي الصفقة وفق آليات النظام، كما ستتبنى منصة التداول إجراءات التسوية والتقاص.

وأضافت البورصة أنها طورت كذلك عرضاً شاملاً لمعاملات نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة، إذ تخضع سجلات المساهمين لإشراف ومتابعة الشركة الكويتية للمقاصة التابعة لهيئة أسواق المال، مبينة أن هذا النظام سيرتب الوضع السابق بشكل كبير ويضع حداً لوسائل التحايل والتلاعب، التي كان يتعرض لها المتعاملون سابقاً في تداولات الأسهم غير المدرجة.

back to top