بعد 16 عاماً مصر تتمكن من الفوز على تونس

نشر في 18-11-2018
آخر تحديث 18-11-2018 | 00:00
محمد صلاح يحتفل بتسجيله الهدف القاتل
محمد صلاح يحتفل بتسجيله الهدف القاتل
حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزا تاريخيا غاب 16 عاما كاملا، بعدما تمكن من التغلب على ضيفه التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأول، على ملعب برج العرب في الجولة قبل الأخيرة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

ورفع الفوز رصيد مصر إلى 12 نقطة بالتساوي مع تونس في صدارة المجموعة العاشرة، مع أفضلية كبيرة لمصر في فارق الأهداف، لكن المواجهات المباشرة تمنح تونس الصدارة بفضل فوزها في ملعبها (1-0)، وخسارتها في مصر (3-2).

ويعود آخر فوز رسمي لمصر على تونس إلى عام 2002 في كأس الأمم الإفريقية بمالي، عندما سجل حازم إمام هدف المباراة الوحيد في شباك شكري الواعر، ومنذ ذلك الحين لم يعرف الفراعنة طعم الفوز الرسمي على نسور قرطاج.

وبدأ المنتخب التونسي بتهديد المرمى المصري في الدقيقة الثانية بتسديدة من القائد الخزري من ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء مصر، ارتطمت بعارضة مرمى محمد الشناوي وذهبت إلى ضربة مرمى، ثم تلقى نعيم السليتي تمريرة في عمق الدفاع المصري من الخزري في الدقيقة 14 ليراوغ أحمد المحمدي آخر مدافع ويسدد كرة أرضية سكنت الشباك، وبعد سيطرة مصرية وصلت كرة في منطقة الجزاء بعرضية من اليسار ليرتبك الدفاع التونسي أمام صلاح قبل أن يتدخل تريزيغيه ليسدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى الشباك في الدقيقة 32 ليتعادل الفريقان 1/1.

نفذ عمرو وردة ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى بعرضية رائعة بيمناه، ارتقى لها باهر المحمدي في الهواء ليضربها برأسية مرت إلى الشباك التونسية في الدقيقة 60، وعلى عكس اتجاه اللعب نظم الفريق التونسي هجمة مرتدة في الدقيقة 72، ليرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ردها حجازي باتجاه نعيم السليتي الذي سجل بسهولة في شباك الفراعنة.

وظهر محمد صلاح في الدقيقة 90 ليحصل على الكرة ويمررها إلى صلاح محسن، الذي أهداها له في منطقة الجزاء، ليراوغ نجم ليفربول ويسدد في الشباك بمهارة رائعة معلناً هدف الفوز، ثم انتهت المباراة بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف لهدفين، وتخطى صلاح بهدفه امام تونس محمد أبوتريكة في قائمة هدافي مصر عبر التاريخ، إذ رفع رصيده إلى 39 هدفا، واقترب أيضا من حسن الشاذلي الذي يمتلك 42 هدفا، في حين يتصدر حسام حسن الترتيب بـ69 هدفاً.

back to top