الجاسم: مياه الأمطار حاصرت 6 طائرات لـ«الكويتية»... وأخرجناها

إعادة تشغيل مبنى الركاب (T4) اعتباراً من اليوم

نشر في 18-11-2018
آخر تحديث 18-11-2018 | 00:04
يوسف الجاسم
يوسف الجاسم
أكد الجاسم أن "الكويتية" سعت إلى تدارك تأخير حركة الطائرات، الذي اضطرت إليه، بأسرع وقت ممكن، لافتاً إلى إخراج 6 طائرات من المنطقة المحاصرة بالمياه، واستخدامها.
ثمن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم الجهود الكبيرة المبذولة من الحكومة (الوزارات والقطاعات والجهات الحكومية) لمعالجة تبعات تراكم مياه الأمطار، التي هطلت بكثرة على الكويت، إذ تمت إدارة الأزمة بتفانٍ وإخلاص ومهنية عالية لمسها الشارع الكويتي بوضوح.

وأشار الجاسم إلى أن الخطوط الجوية الكويتية بذلت قصارى جهدها في هذه الظروف الاستثنائية، لافتاً إلى محاصرة المياه لست من طائراتها العاملة، خلال الثلاثة أيام الماضية، ما اضطر الشركة لإلغاء عدد من الرحلات المجدولة، بسبب صعوبة التشغيل.

وأضاف: «ولتجاوز الأزمة، تم تقديم الرعاية الكاملة لركاب هذه الرحلات، بحسب السياسة المتبعة لدى (الكويتية) في ذلك، ونقل ما يقارب 1330 راكبا إلى الفنادق، في عدد من المحطات الخارجية، إلى حين إعادتهم إلى الكويت أو نقلهم إلى وجهاتهم المحددة، وذلك اعتباراً من يوم الخميس الماضي».

وأكد أن «الكويتية» سعت إلى تدارك تأخير حركة الطائرات، خلال الثلاثة أيام الماضية، الذي اضطرت إليه، بأسرع وقت ممكن، والذي أسفر بفضل الله، ثم بتضافر الجهود المبذولة من الجهات الحكومية عن خروج ست طائرات من المنطقة المحاصرة بالمياه وتشغيلها.

وبيّن أنه تم نقل جميع الطائرات إلى مبنى الركاب رقم ١ مؤقتاً، حتى انتهاء الجهات المعنية من معالجة المناطق المشبعة بالمياه والتصريح باستخدامها بالسرعة الممكنة، وهو ما تم من جانب الإخوة في الادارة العامة للطيران المدني ووزارة الأشغال العامة مشكورين، حيث تم إعطاء التصريح بصلاحية استخدام ممرات الطائرات المؤدية إلى المدرج، وبالتالي سيتم العودة إلى التشغيل الاعتيادي من مبنى الركاب رقم٤ (T4) اعتباراً من اليوم الأحد.

وذكر أن «الخطوط الجوية الكويتية قامت، بناء على ما سبق، باستئجار طائرتين من احدى شركات الطيران الزميلة لنقل ركابها من وإلى عدد من المحطات، كما تعامل جميع العاملين فيها مع الأحداث بتفانٍ ومهنية لازمة، بالرغم مما شاب ذلك من بعض الأخطاء، ونعتذر للجميع عن أي قصور أدى لإزعاج عملائنا الكرام».

back to top