رئيس الأركان يتفقد تدريبات تمرين «لؤلؤة الغرب»

أكد تبادل الخبرات وتعزيز التعاون والعمل المشترك وفق منظومة عسكرية موحدة

نشر في 18-11-2018
آخر تحديث 18-11-2018 | 00:00
رئيس الأركان خلال زيارته لموقع التدريب لـ «لؤلؤة الغرب»
رئيس الأركان خلال زيارته لموقع التدريب لـ «لؤلؤة الغرب»
قام رئيس الأركان العامة للجيش الفريق، الركن محمد الخضر، بزيارة صباح أمس، لموقع التدريب الميداني للقوات المشاركة في تمرين "لؤلؤة الغرب 2018"، الذي ينفذه الجيش الكويتي بمشاركة الحرس الوطني، وبالتعاون مع القوات الفرنسية.

وأعلنت رئاسة الأركان، في بيان صحافي أمس، أنه كان في استقبال رئيس الأركان لدى وصوله مدير التمرين وعدد من كبار الضباط القادة، حيث استمع الخضر إلى إيجاز عن الجوانب اللوجستية للموقع، ومن ثم استعرض مجريات ومراحل التمرين وأهدافه وبيان التدريبات التي ستنفذها القوات المشاركة فيه وفقا لسيناريوهات مخطط لها، وتهدف بدورها إلى ممارسة تطبيقات العقيدة القتالية الخاصة بالجيش الكويتي في العمليات المشتركة والمختلطة.

بدوره، أثنى الخضر على الجهود المبذولة من القائمين على التمرين، مؤكدا أهمية وفائدة مثل هذه التمارين المشتركة وما تعود به بالنفع على القوات المشاركة فيها من تبادل للخبرات وتعزيز لمبدأ التعاون والعمل المشترك وفق منظومة عمل عسكري موحد، داعيا الجميع إلى الاستفادة من مثل هذه التمارين في استخلاص الدروس المستفادة منها للعمل على تطوير قدرات القوات المشاركة فيه.

يذكر أن تمرين "لؤلؤة الغرب 2018" من التمارين الدورية التي تنفذ بين الجيش الكويتي والقوات الفرنسية للارتقاء بمستوى الأداء والجاهزية القتالية للقوات المشاركة بالتمرين.

ويستمر التمرين الذي انطلق في الـ11 الجاري حتى الـ30 منه، وتتخلله بعض الرمايات بالذخيرة الحية في مجمع ميادين الرماية بمنطقة الأديرع الواقعة شمال غرب البلاد خلال الفترة من 17 حتى 29 نوفمبر.

back to top