فرقة أوركسترا الشباب تدشن الأسبوع الإيطالي في الكويت

الفعاليات تقام بالتنسيق بين سفارة روما والمجلس الوطني للثقافة

نشر في 18-11-2018
آخر تحديث 18-11-2018 | 00:05
يتضمن الأسبوع الإيطالي العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والسياحية والبيئية، إضافة إلى عروض ترويجية للمأكولات الإيطالية.
تستضيف الكويت الأسبوع الإيطالي، بدءاً من اليوم إلى الأحد المقبل، في مراكز ثقافية ومسارح ومجمعات تجارية ومؤسسات تربوية.

وتحفل أجندة الفعاليات التي ستقام بالتنسيق بين السفارة الإيطالية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالعديد من الأنشطة الثقافية والفنية، إضافة إلى عروض ترويجية وأخرى للطهي المباشر للمأكولات الغذائية، وأنشطة أخرى رياضية وسياحية وبيئية.

وستنطلق الفعاليات بموسيقى كلاسيكية بعنوان "أوبرا روما" تقدمها فرقة أوركسترا الشباب، اليوم، بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الساعة الثامنة مساء، وعقب ٣ أيام يستضيف مسرح عبدالحسين عبدالرضا في الساعة السابعة مساء الفنان دانيلي سيبه، بمعية فرقته الفنية، لتقديم موسيقى الجاز الفولكلورية، وفي الخامس والعشرين، يقدم المايسترو فرانشيسكو جريللو عزفاً على آلة البيانو بمركز اليرموك الثقافي التابع لدار الآثار الإسلامية.

معارض ومتاحف

وفي مجال المعارض والمتاحف الفنية، يتضمن الأسبوع الإيطالي معرضاً للفنان الإيطالي مادكو كازينتيني، مع عرض خاص لبعض التحف الفنية، وسيكون في مركز عبدالله السالم الثقافي، ومعرض "فن يمشي" بالتعاون مع مؤسسة كولوسيوم الثقافية الدولية، وسيكون في مجمع الأفنيوز.

وفي مجال التصاميم، يقدم الأسبوع فعالية "أشكال المياه" في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، غداً، بالتعاون مع متحف التصميم الثلاثي بميلانو.

اللغة الإيطالية

وينظم الأسبوع الإيطالي دورات لتعلم اللغة الإيطالية، في مجموعة مرافق، منها جامعة الكويت ومدارس متنوعة، كما يشمل البرنامج مؤتمراً علمياً بعنوان "النسخة الثالثة السنوية لمؤتمر إدارة النفايات"، يقدمه بروفيسور أومبيرتوارينا من جامعه كامبانيا لويتجي فانفيتيلي، في معهد الكويت للأبحاث العلمية.

معارض ومتاحف فنية

ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات، منها عروض ترويجية للمطاعم الإيطالية، وأخرى على مختلف المنتجات الايطالية، وترويج لمنتجات جديدة، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة "ريفيرا ليجوريا - ايميريا، سبيتزيا وسافرنا"، مع دورة لعمل البيتزا الإيطالية مع الشيف فيتوريو فوشة بأكاديمية أسواق سيفيكو لتعليم الطهي.

ويتضمن الأسبوع فعاليات أخرى، كالتالي:

• عروض طهي مباشرة: عروض "لافاريناتا" بواسطة الشيف فيتوريو فوشة، مارينا كريشنا 22، 23 الجاري.

• عروض ترويجية على مختلف المنتجات الإيطالية من ملابس وأحذية وإكسسوارات

طوال الأسبوع، لماركات ومحلات متنوعة.

• معرض السيارات والدراجات النارية، مارينا كريسنت من 22 إلى 24 الجاري، مارينا مول.

فعاليات سياحية وبيئية

حرص منظمو الأسبوع الثقافي على التنوع في الفعاليات، التي شملت مجالات الثقافة والفنون والأزياء والسيارات والعلوم، كما خصص المنظمون عروضاً ترويجية خاصة بالسياحة والسفر لإيطاليا في «سوق سفر»، من 22 الى 24 الجاري، وأنشطة أخرى تعنى بالبيئة، وتهدف هذه الفعالية إلى تنظيف شاطئ المارينا بالتعاون مع مؤسسات عريقة، وستكون في شاطئ المارينا في التاسعة صباحاً من يوم السبت المقبل.

وتهدف هذه الأنشطة إلى توثيق العلاقات بين البلدين وتسهيل العقبات التي تعترض التبادل الفني والثقافي، لاسيما أن الكويت وإيطاليا لديهما برتوكولات تعاون كثيرة تصب في مصلحة البلدين الصديقين.

back to top