صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

Bambi الإعلامية تكرّم بينيلوبي كروز في برلين

توجتها بجائزة أفضل ممثلة دولية

  • 18-11-2018
  • المصدر
  • DPA

حصلت الممثلة الإسبانية الشهيرة بينيلوبي كروز على جائزة أفضل ممثلة دولية مساء أمس الأول ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز "بامبي" الألمانية الإعلامية في العاصمة برلين بمسرح "ستيدج" بميدان بوتسدام حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة.

وأعلنت مؤسسة "هوبرت بوردا ميديا" الألمانية للإعلام، المانحة للجائزة، أن من بين المشاركين في الحفل نجمة "هوليوود" صوفيا لورين، والمغني البريطاني رود ستيورات، والإعلامي الألماني الشهير توماس غوتشالك.

وتُمنح جوائز بامبي في فئات مختلفة، مثل الموسيقى والتمثيل.

وشهد الحفل تكريم الممثلة الإسبانية الشهيرة بينيلوبي كروز بجائزة أفضل ممثلة دولية، كما حصلت الممثلة السويسرية ليزلوته بولفر (89 عاما) على جائزة عن مجمل أعمالها.

وتم منح جائزة بامبي أيضا في فئة الإسهام الاجتماعي وللأشخاص المنخرطين في مجال حماية البيئة.

ومن جهة أخرى، ذكرت الممثلة بينيلوبي كروز خلال تصريح لها هذا الشهر، بأنه عند مطالبتها بالمساواة بين الجنسين، فإنها تتحدث في ذلك باسم النساء في المجالات كافة.

وكانت كروز قد تطرقت إلى الخلاف في قطاع السينما حول المساواة في الأجور بين الجنسين، معتبرة أن ذلك يتعلق بالتعامل مع النساء بوجه عام، ويمس أيضا الطبيبات والمدرسات وعاملات النظافة ومصففات الشعر.

وأضافت: "لا أحد يضع الميكروفون أمام هؤلاء النساء، لا أحد يسألهن عما إذا كن يتقاضين أجورا أقل من زملائهن الرجال، أنا أتحدث باسمهن جميعا".

وذكرت أنه يتعين على نجوم السينما التحدث باستمرار عن الآخرين. وقالت: "جميع النساء متضررات، في كل وظيفة وبكل بقعة في العالم".

وحول أدائها في فيلم الدراما والإثارة والغموض "Everybody Knows"، للمخرج أصغر فرهادي، ذكرت أنها أجهدت نفسها جدا في تمثيل الدور، إلى درجة تصل إلى حد الإصابة بالإغماء، خصوصا خلال تصوير لحظة إصابة الأم التي تلعب دورها بنوبات هلع عند معرفتها باختطاف ابنتها.

وأوضحت: "كنا نعيد تصوير المشاهد أكثر من مرة، وكنت أشعر أحيانا بنقص الأكسجين، فأصاب بالإغماء ليتم استدعاء سيارة إسعاف".