البرازيل تتخطى الأوروغواي ودياً بركلة جزاء لنيمار

نشر في 18-11-2018
آخر تحديث 18-11-2018 | 00:00
نيمار يحتفل بهدفه في مرمى أوروغواي
نيمار يحتفل بهدفه في مرمى أوروغواي
على استاد "الإمارات" في لندن، فازت البرازيل على الأوروغواي 1- صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم، بهدف من ركلة جزاء سددها نيمار.
فازت البرازيل على الأوروغواي 1- صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم على استاد "الإمارات" في لندن، بهدف حمل توقيع أغلى لاعب في العالم نيمار من ركلة جزاء.

وتستعد البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، لنهائيات كوبا أميركا الصيف المقبل على أرضها، في حين عجزت الاوروغواي عن تحقيق فوز أول على البرازيل منذ 2001.

وافتقد تيتي مدرب البرازيل لاعبي وسطه كوتينيو وكاسيميرو والظهير مارسيلو، فلعب والاس وريناتو أغوستو في التشكيلة الأساسية. في المقابل، عول أوسكار تاباريز مدرب الأوروغواي على نجمي هجومه لويس سواريز وادينسون كافاني.

واستهلت البرازيل المباراة بعد أن فازت في كل مبارياتها بعد خروجها من ربع نهائي كأس العالم أمام بلجيكا، فسجلت 10 أهداف ولم تهتز شباكها، في حين خسرت الأوروغواي مرتين في ثلاث مباريات ضد اليابان وكوريا الجنوبية.

وبرغم استحواذ أفضل للبرازيل في الشوط الاول، عجز نيمار ورفاقه عن إدراك شباك الاوروغواي. في الثاني الذي شارك فيه لاعب وسط نابولي الإيطالي آلان للمرة الأولى مع "سيليساو"، ثم امتحن سواريز الحارس اليسون الذي صد ضربته الحرة ببراعة (49).

وحصلت البرازيل على ركلة جزاء جدلية بعد خطأ من دييغو لاكسالت على دانيلو، ترجمها نيمار مسجلا هدف المباراة الوحيد والستين في مسيرته مع منتخب بلاده (74). وتلعب البرازيل في مباراة ودية ثانية ضد الكاميرون بعد غد.

back to top