صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المستشفيات استقبلت 8646 مراجعاً خلال الـ24 ساعة الماضية

  • 15-11-2018 | 18:38
  • المصدر
  • KUNA

استقبلت أقسام الطوارئ بمستشفيات وزارة الصحة الكويتية خلال ال24 ساعة الماضية 8646 مراجعا على خلفية تقلبات الطقس وموجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أخيرا.

وأكد عدد من مديري المستشفيات في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس جهوزية الجهات المعنية لاستقبال الحالات الطارئة وتلبية النداء في أي وقت.

وأوضح هؤلاء المسؤولون أن الإجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة كان لها بالغ الأثر في التخفيف من حدة الازدحامات التي تخلفها مثل هذه الظروف الطارئة حيث تم تقديم الرعاية اللازمة للجميع دون تأخير.

وقال مدير مستشفى (الأميري) الدكتور علي العلندا ل(كونا) إن المستشفى استقبل خلال ال24 ساعة الماضية 430 حالة تم التعامل معها جميعا ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

وأضاف العلندا أنه تم إدخال 24 حالة إلى أجنحة المستشفى دون وجود حالات تستدعي دخول العناية المركزة.

وأوضح أن أفراد الشؤون الهندسية في المستشفى تعاملوا وبشكل فوري مع حالات محدودة لتسرب المياه لافتا إلى عقد اجتماع طارئ مع جميع رؤساء الاقسام كخطوة استباقية لتدارس الاحتياجات اللازمة.

بدوره قال مدير مستشفى (الصباح) الدكتور عبدالرحمن العنزي ل(كونا) إن المستشفى استقبل 931 حالة تنوعت ما بين الباطنية والجراحة والأطفال وتم عمل اللازم معها.

وأوضح العنزي أنه تم إدخال نحو 41 حالة إلى أجنحة المستشفى لتلقي العلاج اللازم مشيرا إلى تفعيل جداول الخفارة في جميع الأقسام الفنية والإدارية.

بدورها قالت مدير مستشفى (الفروانية) الدكتورة رفعة الرشيدي إن المستشفى استقبل 2100 مراجع تم إدخال 97 حالة منها إلى أجنحة المستشفى لمباشرة العلاج.

وأظهرت احصائية لوزارة الصحة أن مستشفى (العدان) استقبل نحو 1912 مراجعا تم إدخال 83 حالة لتلقي العلاج في حين استقبل مستشفى (مبارك الكبير) 1113 مراجعا وتم دخول 57 منهم واستقبل مستشفى (الجهراء) 2160 مراجعا 36 منهم أدخلوا إلى أجنحته لتلقي العلاج.