صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: أمنَّا وصول التيار إلى المستشفيات والمواقع المهمة

العتيبي: فرق الطوارئ استنفرت لإصلاح الأعطال بالمناطق

استنفرت فرق الطوارئ والمحطات التابعة لوزارة الكهرباء والماء في مواقعها المختلفة، أمس الأول، تنفيذا لخطة الطوارئ في الوزارة وبمتابعة حثيثة وحضور وزير الكهرباء والماء وزير النفط م. بخيت الرشيدي، ووكيل وزارة الكهرباء والماء، م. محمد بوشهري، اللذين حرصا على تأمين المحافظة على وصول التيار إلى المستشفيات المختلفة والمواقع المهمة دون انقطاع، والإسراع بإصلاح الأعطال فور وصول بلاغات عنها.

فقد هرعت فرق الطوارئ إلى إيصال التيار الكهرباء وإصلاح الأعطال التي حدثت بسبب سوء الأحوال الجوية، ولفت الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية، م. مطلق العتيبي، إلى إعادة التيار الكهربائي في للمنازل التي انقطع عنها بسبب سوء الأحوال الجوية متواصل من فرقنا.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي: حرصت الوزارة على تأمين وصول الكهرباء إلى المستشفيات والمواقع المهمة مثل مستشفى العدان والولادة، إضافة إلى مزارع الوفرة والصبية وجواخير كبد.

وأضاف: قامت الفرق المدنية ومساعديها بالكشف على أسطح محطات التوزيع وداخلها للتأكد من عدم وجود مياه توثر على أجهزة المحطات، داعيا الجهات التي لديها معدات كهربائية في السرداب إلى أن توفر مكائن سحب مياه لتخلو السراديب من المياه، حفاظا على تلك المعدات.

وشدد العتيبي على أهمية أن يقوم المواطنون بإطفاء إضاءة الأسوار الخارجية لمنازلهم، والتأكد من أن صناديق الكهرباء غير مكشوفة للماء، مشيرا إلى أنه من الأفضل حماية الصناديق المكشوفة بوضع أكياس لحمايتها من المياه.

من جانبه، قال رئيس قسم مركز الاتصال 152 عوض شقير: "بلغ عدد الاتصالات الواردة إلى مركز الاتصال الموحد أمس الأول الأربعاء، التي تتعلق بخدمات المياه والكهرباء، 8116 اتصالا، منها 6181 اتصالا تتعلق بخدمات الكهرباء، و771 اتصالا تتعلق بخدمات المياه، و1164 اتصالات تتعلق بجهات أخرى مثل الأشغال والطرق، بمستوى خدمة بلغ 91.7 في المئة، حيث تعاملت فرق الطوارئ مع تلك الشكاوى على الفور لإعادة التيار والمياه إلى المستهلكين.