أمطار الأربعاء لامست 100 ملم وعزلت المناطق بالبحيرات

التحسن التدريجي في حالة الطقس يبدأ اليوم

نشر في 16-11-2018
آخر تحديث 16-11-2018 | 00:05
بحيرات عزلت بعض المناطق نتيجة الأمطار أمس الأول
بحيرات عزلت بعض المناطق نتيجة الأمطار أمس الأول
سجلت موجة الأمطار أمس الأول ثاني أعنف معدل متساقطات خلال أسبوع، حيث أعلنت بعض محطات الأرصاد سقوط أكثر من 100 ملم من الأمطار خلال الساعات الـ 24 الماضية، الأمر الذي أدى إلى عزل عدد من المناطق، قبل أن تساهم جهود الجهات الحكومية في احتواء الوضع.

وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تنحسر على المناطق الشمالية والغربية من البلاد، مع استمرار فرص الأمطار على بقية المناطق.

وقال رئيس قسم التنبؤات الجوية في الأرصاد الجوية ضرار العلي، لـ «كونا»، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي، محملا بكميات كبيرة من بخار الماء، تزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع وجود تيار هوائي نفاث، ما أدى إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، تخللتها سحب رعدية متفرقة، مضيفاً أن التحسن التدريجي في حالة الطقس يبدأ مع تقدم ساعات نهار اليوم، مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ليمتد على بقية أنحاء البلاد غداً.

من ناحيتها، ناشدت وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين مجدداً إلى عدم الخروج من المنازل حالياً إلا للضرورة القصوى.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في «الداخلية»، في بيان صحافي، أمس، إن على المواطنين والوافدين عدم الخروج من منازلهم في الوقت الراهن إلا للضرورة نظراً إلى عدم استقرار الطقس حسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية.‎

من جانبها، دعت الإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج أيضاً إلا للضرورة مع توقع استمرار عدم استقرار الطقس وللسماح للجهات الأمنية معالجة آثار الأمطار وتلبية البلاغات والحوادث.

«الداخلية» و«الإطفاء» للمواطنين: لا خروج من المنازل إلا للضرورة
back to top