دورانت يقود ووريرز إلى الفوز في غياب كوري وغرين

نشر في 15-11-2018
آخر تحديث 15-11-2018 | 00:02
دورانت نجم ووريرز خلال مواجهة هوكس
دورانت نجم ووريرز خلال مواجهة هوكس
سجل كيفن دورانت 29 نقطة، بينها سلة حاسمة في الدقيقة الأخيرة، وقاد غولدن ستايت ووريرز، بطل الموسمين الماضيين، إلى استعادة توازنه بفوزه على ضيفه اتلانتا هوكس 110-103، أمس الأول، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك في غياب ستيفن كوري ودرايموند غرين.

وافتقد ووريرز خدمات كوري للمباراة الثالثة تواليا بسبب اصابة عضلية، فيما غاب غرين بسبب ايقافه من قبل فريقه مباراة واحدة، لدخوله في مشادة مع دورانت في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي للمباراة التي خسرها حامل اللقب الاثنين أمام جاره لوس أنجلس كليبرز 116-121 بعد التمديد.

وكان دورانت مفتاح الفوز الثاني عشر لبطل الموسمين الماضيين في 15 مباراة، كما لعب كلاي تومسون دورا حاسما بتسجيله 24 نقطة على غرار بديلي كوري وغرين، كوين كوك الذي سجل 18 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، والسويدي يوناس يريبكو الذي ساهم بـ14 نقطة مع 13 متابعة. واستعد رجال كير الذين يتصدرون المنطقة الغربية بشكل جيد للمواجهة المرتقبة الجمعة على ملعب هيوستن روكتس، الذي خرج الثلاثاء منتصرا أيضا بتغلبه على مضيفه دنفر ناغتس 109-99، وذلك بفضل نجمه جيمس هاردن الذي سجل 19 من نقاطه الـ22 في الشوط الثاني من اللقاء، كما ساهم بـ11 تمريرة حاسمة معظمها للسويسري كلينت كابيلا، الذي تألق بتسجيله 24 نقطة، فيما أضاف كريس بول 21. ويأمل هيوستن أن يكون فوزه الثاني تواليا بداية جديدة لموسمه الصعب حتى الآن، إذ إن فوز، أمس الأول، كان السادس له فقط في 13 مباراة.

ولم يكن الفوز على دنفر سهلا على هيوستن، رغم سيطرة الضيوف على اللقاء اعتبارا من الربع الثاني، إذ قلص أصحاب الأرض الفارق الى 4 نقاط بسلة من جمال موراي في منتصف الربع الأخير، لكن هاردن ضرب بعدها بقوة بتسجيله نقاط فريقه الـ11 التالية، واضعا إياه في المقدمة 104-91 في آخر 3.48 دقائق.

وقلص دنفر الفارق الى 6 نقاط في الثواني الأخيرة، لكن هيوستن رد برميتين حرتين لبول وسلة استعراضية لكابيلا، موجها بذلك الضربة القاضية لمنافسه الذي مني بهزيمته الثامنة تواليا في ملعب هيوستن رغم جهود مونتي موريس (19 نقطة) وغارس هاريس (15) وموراي (15).

وحقق كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثاني فقط في حقبة ما بعد "الملك" ليبرون جيمس المنتقل إلى لوس أنجلس ليكرز، وجاء على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 113-89 بفضل غوردن كلاركسون (24 نقطة)، وتريستن توماس (21 مع 11 متابعة).

ووضع كليفلاند بفوزه الثلاثاء حداً لسلسلة من 5 هزائم متتالية وحقق فوزه الأول منذ 30 أكتوبر، حين تغلب على اتلانتا هوكس، لكن لائحة الإصابات في صفوفه أصبحت أطول بانضمام كايل كورفر والتركي-المقدوني جيدي عثمان إلى سام ديكر، وكيفن لوف وجورج هيل.

back to top