تراجع سهم «أبل» والقيمة السوقية دون تريليون دولار

نشر في 15-11-2018
آخر تحديث 15-11-2018 | 00:04
No Image Caption
انخفض سهم «أبل»، أمس الأول، لتتراجع قيمة الشركة السوقية دون مستوى التريليون دولار، بعدما خفض «غولدمان ساكس» تقديراته لمبيعات آيفون.

وقلص مصرف غولدمان ساكس توقعاته لمبيعات وحدات جوالات آيفون للعام المالي 2019 بأكمله بنحو 6 في المئة، وخفض تقديره للإيرادات بمقدار 3.5 في المئة، بعدما قلصت إحدى الشركات الموردة لـ«أبل» (لومنتم هولدينغز) رؤيتها للربع المالي الثاني، مع طلب واحد من أكبر عملائها تقليل الشحنات بصورة كبيرة.

كما خفضت شركة أخرى موردة لـ»أبل»، وهي «جابان ديسبلاي»، توقعاتها لنمو المبيعات وهامش الربح للعام بأكمله، بعدما سجلت خسائر تشغيلية للربع السنوي السادس على التوالي.

وعزز خفض اثنين من موردي «أبل» توقعاتهما المخاوف بشأن ضعف الطلب على الآيفون، وخاصة بعدما صرَّح الرئيس التنفيذي تيم كوك، مع إعلان نتائج الربع الرابع، بأن الشركة لن تفصح عن عدد الوحدات المبيعة من أي منتجاتها في تقارير نتائج الأعمال بالمستقبل.

وخلال التداولات، تراجع سهم الشركة الأميركية، ليغلق منخفضا 1 في المئة عند 192.23 دولارا، لتصل قيمتها السوقية إلى 921.41 مليار دولار، لكن رغم ذلك لا تزال الشركة المتداولة الأعلى قيمة في العالم. يُذكر أن القيمة السوقية لصانعة آيباد وآيفون بلغت حاجز التريليون دولار في الثاني من أغسطس.

back to top