الشيخلي: أتصدى لإخراج تجربتي الثانية في المهرجانات

«درس» لفرقة الخليج العربي تعرض في «الكويت المسرحي» الـ 19

نشر في 15-11-2018
آخر تحديث 15-11-2018 | 00:00
الشيخلي مكرما في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي
الشيخلي مكرما في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي
يتصدى الفنان إبراهيم الشيخلي لإخراج «درس»، التي ستعرض ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الكويت المسرحي الـ 19.
يتفرغ حالياً الفنان إبراهيم الشيخلي لإخراج وإجراء بروفات مسرحيته الجديدة «درس»، مع فرقة مسرح الخليج العربي، وذلك بعد أن استقر على طاقم العمل التمثيلي والفني.

وفي هذا الصدد، صرح الشيخلي لـ«الجريدة» عن عمله الجديد قائلاً: «فرقة مسرح الخليج العربي في حالة نشاط دؤوب، فقد شاركت منذ أيام قليلة ممثلة دولة الكويت في مهرجان الأردن المسرحي بعرض (غفار الزلة)، من تأليف محمد المهندس وإخراج د. عبدالله العابر، وبطولة مجموعة من زملائي في الفرقة، والعمل حاز اعجاب الجمهور والنقاد. واليوم، أتصدى من خلال هذه الفرقة العريقة بتاريخها الفني والمسرحي، لإخراج مسرحية (درس) التي تعد التجربة الثانية لي على مستوى المهرجانات، وهي من تأليف لؤي عيادة، التي سنشارك بها في الدورة الـ 19 لمهرجان الكويت المسرحي لهذا العام، والتي ستقام في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر المقبل، بتنظيم وإشراف إدارة المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب».

وعن تفاصيل العمل ذكر أن «المسرحية تتطرق إلى النفس البشرية، والصراعات الدائمة على الكرسي، والمناصب، في قالب وطرح جديدين، حيث نرى في أعمالنا أن الخير ينتصر على الشر، أما في عملنا فالسيئ ينتصر، وعلى صعيد التمثيل يشهد العرض عودة الفنان الرائع ناصر الدوب، إلى جانب عدد من الممثلين الشباب منهم محمد الأنصاري، عامر بوكبير، عبدالله البصيري، وآخرون».

وأشار الشيخلي إلى أن الفريق الفني يتكون من: محمد الربيعان (مصمم ديكور)، وشهد العبيد (مصممة أزياء)، وفاضل النصار (إضاءة)، وعبدالله البصيري (موسيقى)، وفاطمة العامر (مخرج منفذ)، وسعاد الحسيني (مساعد مخرج). وستعرض المسرحية في اليوم الرابع لمهرجان الكويت المسرحي، حسب جدول العروض المسرحية الـ 7.

وعن آخر أعماله السينمائية، قال: انتهيت من تصوير آخر مشاهدي في الفيلم الروائي الطويل «Back to Kuwait 2038»، وهو الجزء الثاني من فيلم «Back to Q82»، الذي عُرض العام الماضي، وكان من بطولة الزميلين الجميلين خالد المظفر وعبدالعزيز النصار، وبمشاركة النجم الكبير جاسم النبهان وإخراج أحمد صديقي، وتدور الأحداث في الكويت ما بين الماضي والحاضر من خلال دكتور فيزيائي يخترع سيارة تعود للزمن القديم، فتستغل ابنة الدكتور السيارة بعد أن عرفت بسرها لتعود بها إلى الوراء وتحديدا للكويت عام 1982، فيتهم بعد ذلك والدها بسبب اختفائها، مع أنه يعلم بوجودها في ذلك الزمان، إلا أنه التزم الصمت حتى لا يتهم بالجنون، وكانت ابنة الدكتور قد هربت للوراء، كي تعيد المياه إلى مجاريها بين والدتها ووالدها، بعد أن طلقها في تلك الفترة، خصوصا بعد أن وجدتها متزوجة من صديق والدها الذي سبب لها مشاكل كثيرة، بعد أن ساعدها شابان كانا قد شاهداها وهي تغادر زمننا إلى العام 1982».

وتابع: «أما الجزء الثاني فتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي في قفزة بالزمن إلى المستقبل خلال عام 2038، وكيف ستكون الكويت في ذلك الوقت من الزمان، حيث يناقش مسألة التقدم العلمي والتكنولوجيا ومدى تأثيرها على الجنس البشري إيجاباً وسلباً، من بطولة الرائعين الممثل محمد عاشور والمغني عيسى مرزوق والمذيعة روان نجم، وبمشاركة النجم الكبير عبدالرحمن العقل والنجم المصري بيومي فؤاد الذي يعد إضافة جميلة للفيلم وإخراج دخيل النبهان، والجزأين من تأليف وإنتاج مزيد المعوشرجي».

يذكر أن إبراهيم الشيخلي يواصل عروض مسرحية «موجب»، مع الفنانة القديرة هيفاء عادل، ود. أحلام حسن، وسماح، ومحمد الحملي (مخرج العمل)، على مسرح جمعية دار المهن الطبية.

انتهى من تصوير مشاهده في فيلم «Back to Kuwait 2038»
back to top