«Game of Thrones» يعرض موسمه الثامن في أبريل

المؤلف يستعد لنشر كتاب مصوّر من 1000 صفحة

نشر في 15-11-2018
آخر تحديث 15-11-2018 | 00:00
لقطة من المسلسل
لقطة من المسلسل
أعلنت شبكة "إتش بي أو" في مقطع فيديو نشرته على الإنترنت، أمس الأول، أن الموسم الثامن والأخير من مسلسلها الشهير Game of Thrones، أو "صراع العروش" سيبدأ عرضه في أبريل المقبل.

وتضمن مقطع الفيديو لقطات من المواسم السابقة لتلخيص المعارك التي حدثت بالفعل قبل المواجهة المقبلة للسيطرة على مملكة ويستروس الخيالية. ولم تكشف الشبكة عن موعد محدد لعرض المسلسل.

والمسلسل، الذي نال عدة جوائز إيمي، هو الأكثر مشاهدة الذي تنتجه شبكة "إتش. بي. أو"، إذ يتابعه 30 مليون مشاهد في الولايات المتحدة، وله ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم. وتعمل الشبكة على تطوير عدة مسلسلات تدور أحداثها في نفس العالم.

وقالت الشبكة، التي تملكها شركة "إيه تي آند تي" في يونيو إنها وافقت بالفعل على إنتاج حلقة تجريبية لمسلسل تدور أحداثه قبل آلاف السنين من أحداث "صراع العروش".

ويستند مسلسل "غيم أوف ثرونز" الناجح إلى روايات مارتن الصادرة بعنوان "إيه سونغ أوف أيس آند فاير"، وتدور أحداثه في أجواء مملكة وستروس الخيالية.

وصور الكاتب جورج مارتن أحداث روايته التي تحولت لمسلسل في عالم خيالي بعيدا عن كوكب الأرض، وفيما يشبه العصور الوسطى.

ويدور أغلب الأحداث في قارة موحدة في امبراطورية تنقسم لبضع ممالك، والممالك تنقسم لعائلات، والعائلات تتصارع للوصول إلى حكم المملكة، ومنها لحكم الإمبراطورية.

ويحتكم الصراع لعناصر الدهاء والذكاء والخدع والألاعيب السياسية وليس للبطش والقوة.

وقال مارتن إنه سينشر في 20 نوفمبر كتابا مصورا من 1000 صفحة يستعرض فيه تاريخ ملوك وستروس بعنوان "فاير آند بلود".

يشار إلى أن مسلسل "صراع العروش" قد فاز أخيرا بجائزة أفضل مسلسل درامي خلال حفل إعلان جوائز إيمي التلفزيونية المرموقة في سبتمبر الماضي، وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها كأفضل مسلسل درامي، حيث تقلَّد الجائزة في عامي 2015 و2016.

وحصد مسلسل الفانتازيا 9 جوائز من أصل 22 ترشيحا. وفاز المسلسل بـ7 جوائز في فئة الفنون الإبداعية، كما توج الممثل بيتر دينكلايج نجم المسلسل بجائرة أفضل ممثل مساعد.

يُعتبر المسلسل الأميركي الأوسع انتشارا والأكثر مشاهدة على مستوى العالم، بعد أن تمكن من لفت انتباه عشاق الدراما والإثارة والأكشن إليه، وذلك بعد أن عُرض للمرة الأولى في أميركا عام 2011، وصار يُعرض في 54 دولة حول العالم، إضافة إلى دول العالم العربي.

back to top