«الأرصاد»: أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة قد تؤدي إلى تراكم المياه وتشكل سيول

في عدد من المناطق

نشر في 14-11-2018 | 11:58
آخر تحديث 14-11-2018 | 11:58
No Image Caption
ذكرت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني أن الطقس حاليا غير مستقر مع أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 12 و 42 كيلومترا في الساعة وتقل الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

وقالت الأرصاد الجوية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء إن الطقس ليلا يكون غير مستقر والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح بين 20 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتقل الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية بالإدارة العامة للطيران المدني إن طقس البلاد يشهد تكاثر الغيوم المنخفضة والمتوسطة تتخللها غيوم ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع تفاوت في الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة وتزداد تدريجيا مع تقدم ساعات نهار اليوم الأربعاء.

وتوقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في (الأرصاد) ضرار العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تكون الأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة في بعض المناطق وقد تؤدي إلى تراكم المياه وتشكل السيول خصوصا في بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار من بعد عصر اليوم مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع موج البحر لأكثر من 7 أقدام وانخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

وذكر العلي أن من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار فى الطقس والأمطار على فترات متفاوتة يومي غدا الخميس وبعد غد الجمعة ويبدأ التحسن التدريجي بالطقس من مساء الجمعة.

وأوضح أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي على سطح الارض محملا بكميات كبيرة من بخار الماء متزامنا مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار هوائي نفاث شديد البرودة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الأرصاد الجوية على الإنترنت http://www.met.gov.kw خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر إصدارها.

back to top