«الأرصاد»: طقس غير مستقر وتوقعات بأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة

نشر في 13-11-2018 | 20:38
آخر تحديث 13-11-2018 | 20:38
No Image Caption
توقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني الكويتية ضرار العلي أن تشهد البلاد اعتبارا من الساعات الأولى من صباح يوم غد الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الطقس وأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وقال العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مساء اليوم الثلاثاء إن التوقعات وفقا لخرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية والرادار تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الساعات القادمة وحتى صباح الأربعاء.

وأضاف أنه من المتوقع أن تتكون الغيوم المنخفضة والمتوسطة تتخللها الغيوم الركامية المصحوبة بأمطار متفرقة والتي تكون رعدية متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة تزداد تدريجيا مع تقدم ساعات نهار الأربعاء.

وذكر أنه من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة قد تؤدي إلى تراكم المياه وسيول لا سيما على بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار التي هطلت على البلاد الأسبوع الماضي مع نشاط في الرياح التي تزيد سرعتها عن 60 كيلومترا في الساعة مع ارتفاع منسوب موج البحر إلى أكثر من سبعة أقدام.

وأفاد العلي بأنه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الطقس وهطول الأمطار على فترات متفاوتة يومي الخميس والجمعة المقبلين على أن يبدأ التحسن التدريجي مساء الجمعة.

وقال إن (الأرصاد الجوية) تهيب بالمواطنين والمقيمين ضرورة متابعة النشرة الجوية التي تصدرها عبر موقعها الإلكتروني http://www.met.gov.kw لمعرفة آخر التطورات المتعلقة بحالة الطقس في البلاد.

back to top