العازمي يوقف الرحلات الخارجية للمدارس لحين استقرار الأجواء

• عودة معظم «المتضررة» بالأحمدي إلى الخدمة الأحد المقبل

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:00
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
بينما تواصل الجهات المعنية في وزارة التربية جهودها لسرعة معالجة المشاكل التي تسببت بها الأمطار الغزيرة التي هطلت قبل أيام، وأدت الى خروج عدد من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية عن الخدمة، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي تعليمات مشددة بوقف جميع الرحلات الخارجية للمدارس، لحين استقرار الأجواء.

وقال العازمي في تعليماته: «تلغى جميع الرحلات المدرسية المبرمجة وغير المبرمجة والزيارات الطلابية الخارجية والفعاليات خلال هذا الأسبوع».

الى ذلك، علمت «الجريدة» من مصادرها أن المدارس المتضررة في «تعليمية الأحمدي» لن تعمل بشكل كامل قبل يوم الأحد المقبل 18 الجاري، وذلك رغم الجهود المبذولة لإصلاح مشاكلها نتيجة تعرّضها لمعوقات كبيرة حالت دون عودة الطلبة إليها، موضحة أن فرق الصيانة تعمل بشكل مستمر لإصلاح الأعطال وتنظيف المرافق من الطين، إلا أن حجم العمل كبير جدا.

وأشارت الى أن الوزارة وضعت خطة لتعويض الطلبة عن الأيام التي فقدوها نتيجة تعطل مدارسهم، لاسيما في إعادة شرح الدروس وترحيل الاختبارات، لافتة الى أن تعطل المدارس شمل كذلك بعض المدارس الأجنبية التي يباشر الطلبة دوامهم فيها يوم الأحد المقبل كذلك.

وفي موضوع آخر، أصدر وكيل التعليم العام بالتكليف فهد الغيص تعليمات الى جميع المدارس بشأن اختبارات «تيمز»، حيث شدد على ضرورة عدم تكليف المعلمين المسؤولين عن صفوف الرابع والثامن بأكثر من صف وعدم نقلهم أو ندبهم، إضافة الى عدم تكليفهم بأي أعمال إدارية كي يتفرغوا لرفع مستوى الطلبة في مادتي الرياضيات والعلوم، وتحقيق نتائج أفضل في الاختبارات الدولية، مشددا على أهمية توفير حصة لمادة الرياضيات وأخرى للعلوم أسبوعيا لكل فصل لمتابعة تدريس الطلبة، مع أهمية تعاون الموجهين مع معلمي هذه الصفوف.

back to top