«الإعاقة» و«الشؤون»: مستعدون للأمطار

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:00
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، أن «فريق الطوارئ المشكل من إدارة خدمات دور الرعاية الاجتماعية، موجود على مدار الساعة في مقر الهيئة ودور الرعاية ومجمع جنوب الصباحية، منذ بداية التقلبات الجوية وهطول الأمطار لمتابعة الأمور أولاً بأول، واتخاذ إجراءات سريعة والتدخل الفوري حال حدوث أي طارئ».

وقالت العوضي لـ «الجريدة»، إن «الأمور كانت وماتزال مستقرة في كل الدور التابعة للهيئة، ولا توجد أضرار مادية أو بشرية، غير أن الأمر الوحيد الذي حدث تجمع مياه في السرداب المخصص لمواقف سيارات مجمع الصباحية، وتم سحبها في يومها»، مؤكدة «جاهزية الهيئة واستعدادها، عبر فريق الطوارئ، لموجهة موجة الأمطار القادمة».

وذكرت العوضي، أنه «مع تحذيرات الأرصاد بسوء الأحوال الجوية اليوم وغداً الخميس، تم نقل بعض المرضى في مجمع الصباحية إلى الطابق الثاني، فضلاً عن تزويد المجمع بمصابيح كهربائية يدوية، مع وضع أكياس من الرمال لمنع تسرب المياه، إضافة إلى تجهيز 9 مضخات لسحب المياه».

موظفو النوبة

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني، إن «الاستعدادات لاستقبال موجة الأمطار تسير على قدم وساق، خصوصاً أنه تمت الاستفادة من التجربة السابقة»، كاشفة عن «تخصيص بعض المواقع القريبة للإخلاء إذا اقتضت الضرورة مثل صالة غرناطة».

وأوضحت العدواني لـ»الجريدة»، أن «مجمع دور الرعاية مستعد لاستقبال الأمطار، إذ تمت زيادة أعداد موظفي النوبة ليكونوا موجودين على مدار الساعة في المجمع برئاسة مديري إدارات ومراقبين».

back to top