«الداخلية»: قطاعاتنا الأمنية جاهزة لمواجهة الظروف الطارئة الناجمة عن تقلب الطقس

نشر في 13-11-2018 | 19:37
آخر تحديث 13-11-2018 | 19:37
No Image Caption
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والوكيل المساعد لشؤون قطاع المرور بالتكليف اللواء جمال الصايغ أن القطاعات الأمنية بالوزارة جاهزة بالعناصر البشرية والمعدات والآليات لمواجهة أي ظروف طارئة ناجمة عن تقلب حالة الطقس وغزارة الأمطار.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة عقب عقد اللواء الصايغ اجتماعا تنسيقيا ضم القيادات الأمنية الميدانية المعنية لبحث مدى الجهوزية وآليات التنسيق بين كافة القطاعات بوزارة الداخلية استعدادا لموجة الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وأشار اللواء الصايغ إلى وجود ضباط اتصال ومنسقين لتلقي البلاغات ومتابعتها لافتا إلى وجود فرق عمل طوارئ من جميع الجهات الحكومية تعمل على مدار الساعة.

وشدد على ضرورة توعية المواطنين والمقيمين بإرشادات الأمن والسلامة وضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ (112) في حالة الظروف الطارئة أو طلب المساعدة.

وأوضح البيان أن الاجتماع يأتي في إطار استعدادات المؤسسة الأمنية للتخفيف من آثار موجة تقلب الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد وبتعليمات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح وبمتابعة مباشرة للجهود الميدانية من وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع استعراض آلية التعامل مع البلاغات والتنسيق بين قطاعات وزارة الداخلية المعنية والجهات الحكومية ذات الصلة كما تم مناقشة خطط الوزارات والإدارات المعنية للتعامل ومعالجة مناطق تجمع مياه الامطار وآليات تصريفها.

back to top