10.8 ملايين دينار أرباح «التجارية» في 9 أشهر

معرفي: استقرار أداء الشركة دلالة على متانة مركزها المالي وخصوصاً القطاع العقاري

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:00
عبدالفتاح معرفي
عبدالفتاح معرفي
قال عبدالفتاح معرفي رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية، إن نتائج أعمال الشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2018 أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغت 10.85 ملايين دينار كويتي ونمو في حقوق المساهمين بنسبة 0.9 في المئة، ونمو في صافي الإيرادات من الأنشطة التشغيلية للعقارات الاستثمارية والفندق بنسبة 4.3 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017 في حين بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 3.74 في المئة، والعائد على رأس المال 6.07 في المئة.

وصرح معرفي أمس، أن «التجارية العقارية» ما زالت تحقق استقراراً في أدائها مما يدل على متانة المركز المالي، خصوصاً القطاع العقاري والمدعوم بارتفاع عوائد الإيجارات وتحسن مستويات الشَّغل، مؤكداً «أننا مستمرون في جهود تحقيق الامتياز التشغيلي وتطبيق تغييرات فعالة للتقليل من التكاليف عموماً لجميع الوحدات التابعة لإدارة الشركة، وأسفرت هذه الجهود تحقيق ارتفاع في الهوامش التشغيلية خلال السنة، كما بدأت شركاتنا الزميلة في المساهمة في تحقيق النمو المرجو.

وأوضح معرفي أن مشروع برج سيمفوني التجاري في البحرين الذي يعد من المشاريع العقارية البارزة هناك من المتوقع تسليمه في الربع الأخير من 2019 إذ تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية، ويجري البدء في أعمال التشطيبات الداخلية.

ويتميز برج سيمفوني التجاري بروعة التصميم الهندسي المبتكر والخدمات المميزة التي يقدمها بلمسة معاصرة تجمع بين الرفاهية والحياة العملية والراحة، إذ يتكون المشروع من برج سكني بإرتفاع 46 طابقاً يقام على مساحة تبلغ 3856 متراً مربعاً في قلب العاصمة المنامة بمحاذاة المنطقة الدبلوماسية في البحرين ويتكون من 351 شقة ذات إطلالة بحرية خلابة.

وأضاف معرفي أن الشركة التجارية العقارية أقامت عدة فعاليات خلال الربع الثالث من عام 2018، بهدف تعزيز دورها الحيوي في مجال المسؤولية الاجتماعية وحرصها على تطبيق مبادئ حوكمة الشركات.

وتضمنت هذه الفعاليات تحت شعار «نحن نهتم» حملة «ازرع شجرة في وطني 2»، وحملة «رفد» الخيرية الأسبوعية، وزيارة خاصة لمستشفى البنك الوطني التخصصي للأطفال، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات تستهدف شرائح متنوعة من المجتمع وتحث على العمل الخيري.

back to top