«لكزس» تخطف الأضواء في فئة سوبر جي تي 500

حققت المراكز الأربعة الأولى في الجولة السابعة من بطولة العام

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:00
ضمن منافسات الجولة السابعة من سباقات «أوتوباكس سوبر جي تي 500» للعام الحالي التي أقيمت على حلبة أوتوبوليس في محافظة أويتا اليابانية، أحرزت فرق لكزس المراكز الأربعة الأولى عن فئة «سوبر جي تي 500».
أحرزت فرق لكزس المراكز الأربعة الأولى عن فئة "سوبر جي تي 500" في سباق "أوتوبوليس 300 كيلومتر"، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" للعام الحالي، التي أقيمت أخيرا على حلبة أوتوبوليس في محافظة أويتا اليابانية، إذ فازت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 1 لفريق "كيبر تومز" بالمركز الأول، وجاءت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" في المركز الثاني، تليها مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 19 لفريق "ويدس سبورت أدفان" في المركز الثالث، ومركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو" في المركز الرابع.

وتمكن السائقان ريو هيراكاوا ونِك كاسيدي على متن مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 1 لفريق "كيبر تومز" من تعزيز مكانتهما، ليحتلا المركز الأول في ترتيب بطولة السائقين، إذ تقدما بثبات من المركز الخامس في ترتيب الانطلاق ليحتلا الصدارة في المراحل النهائية من السباق، ويحققا النصر في هذه الجولة التي تعد في غاية الصعوبة.

مياموتو: سعداء بالإنجاز

وتعليقاً على هذا الإنجاز الكبير، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوغو مياموتو: "نحن سعداء بالأداء الاستثنائي الذي قدمته فرقنا ومركباتنا في الجولة السابعة من منافسات سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500"، حيث شكلت حلبة "أوتوبوليس" الحافلة بالتحديات مع مساراتها الجبلية المكان الأمثل لإثبات القدرات المذهلة التي تمتاز بها مركبة لكزس LC 500.

ويشكل هذا الانتصار إنجازا جديدا يضاف إلى سجلنا الحافل في مجال رياضة سباقات السيارات. نحن في "لكزس" نبقى ملتزمين بتكريس الخبرات المكتسبة على حلبات السباق، ليس لتطوير مركبات ذات أداء متفوق فحسب، بل من أجل كسب قلوب وعقول عملائنا الكرام. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر معجبينا الأوفياء على دعمهم المتواصل، والذي يشكل مصدر إلهام لنا في سعينا الدؤوب لابتكار تجارب فريدة لهم".

وشهدت بداية السباق استفادة السائق كازوكي ناكاجيما من توقيت الانطلاق، متقدماً إلى المركز الثالث على متن مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز"، وذلك بعد منافسة مشوقة مع المركبات الثلاث المتصدرة، بما في ذلك مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 8، والتي استهلت السباق من المركز الأول في ترتيب الانطلاق، والمركبتين المنافستين اللتين تحملان الرقمين 17 و100.

وفي الدورة السابعة، تخطت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل رقم 1 لفريق "كيبر تومز" بقيادة السائق نِك كاسيدي، مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 100.

واستمرت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" في الضغط على المركبتين المتصدرتين وصولا إلى المنعطف الثاني من الدورة العاشرة، حيث حدث احتكاك بينها وبين مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 17، ونجحت في التقدم إلى المركز الثاني، لتتمكن بعد ذلك من تجاوز مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 8 في الدورة الـ 11 وتنطلق في الصدارة.

وحافظت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" على زخمها لتوسع الفارق بينها وبين مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 8 في المركز الثاني في الدورة التالية إلى ثانيتين و991 جزءا من الثانية، قبل أن يرتفع هذا الفارق في الدورة التي تلتها إلى حوالي 6 ثوان.

back to top