القادسية والكويت في «سوبر السلة» اليوم

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:04
القادسية والكويت في لقاء سابق
القادسية والكويت في لقاء سابق
تقام اليوم مباراة السوبر لكرة السلة بين فريقي القادسية والكويت على صالة نادي النصر عند الـ 8 مساء.
يفتتح الموسم الرياضي 2018/ 2019 لكرة السلة اليوم عبر مباراة كأس السوبر التي يلتقي فيها عند الثامنة مساء فريقا القادسية بطل الدوري، والكويت بطل الكأس، على صالة نادي النصر، وتسبقها في السادسة مباراة كأس السوبر لفئة تحت 17 سنة بين الكويت بطل الدوري والكأس وكاظمة الوصيف في البطولتين.

يذكر أنه كان من المفترض أن تقام المباراة يوم الأحد الماضي، إلا أن سوء حالة الطقس أجّلها الى اليوم.

وينظم الاتحاد مباراة كأس السوبر لفئة الناشئين لأول مرة في تاريخه، في الوقت الذي تعتبر النسخة الحالية هي الثالثة لفئة السن العام بعد بطولتي 2012 التي فاز بها الكويت على القادسية 84/ 82، و2017 التي فاز بها الكويت أيضاً على حساب كاظمة 66/ 61.

وكان الاتحاد قد عانى خلال الفترة الماضية تأخيرا كبيرا لانطلاق الموسم الرياضي، بسبب عدم جاهزية بعض صالات الأندية من جانب، واعتذار الأندية الأخرى بسبب انشغال صالاتها بتدريبات فرقها من جانب آخر.

ويسعى الأبيض الى احتكار البطولة في خزائنه عبر الفوز بالنسخة الثالثة، في الوقت الذي يطمح الأصفر إلى كسر هذا الاحتكار.

ويبدأ المدرب الألماني الجديد، بيتر شومرز، رحلته مع الكويت عبر هذه البطولة، في حين يقود القادسية مدربه السابق المقدوني غوردانكو ديفيدباكوف الذي توج مع الأصفر بلقب الدوري الموسم الماضي.

ويخوض الكويت المباراة بصفوف مكتملة، في حين يعاني القادسية غيابات لأبرز لاعبيه، لا سيما صالح يوسف وشايع مهنا، المرتبطين برحلات علاج عائلية في لندن والولايات المتحدة الأميركية، إضافة الى أحمد درويش بسبب عدم شفائه من الإصابة، وعدم جاهزية ناصر الظفيري العائد من الإصابة.

أبرز العناصر

ويعتمد شومرز على جهود لاعبيه عبدالهادي القطان الذي تعاقدت معه إدارة النادي، ويشارك لأول مرة في المسابقات المحلية، حيث كان يلعب في السابق بدوري المدارس والجامعات الأميركية، الى جانب حسين الخباز وعبدالله الشمري ومساعد العتيبي وعبدالعزيز فالح ومصطفى الرفاعي وفهد الظفيري وعبدالعزيز رمضان، والأخوين حمد ومحمد عدنان، ويتميز هذا المدرب بحرصه الشديد على الدفاع، وهو ما أمكنه من الفوز بمختلف البطولات مع الفريق السابق، الأهلي الإماراتي، بما في ذلك فوزه بنسختين متتاليتين لبطولة الأندية الخليجية.

بدوره، يعول المدرب المقدوني لسلّة القادسية غوردانكو، الخبير في الساحة الكويتية، على جهود لاعبيه مشاري بودهوم وعبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي وعبدالمحسن مرتضى وناصر الهجرس.

المباراة مهددة بالتأجيل مجدداً

علمت «الجريدة» أن الاتحاد الكويتي لكرة السلة قد يتخذ قراراً بتأجيل المباراة صباح اليوم، في ظل تزايد التحذيرات الجوية من موجة أمطار غزيرة قد تجتاح البلاد، لاسيما أن هيئة الرياضة شددت على الاتحادات بتأجيل الأنشطة الرياضية في حالة ازدياد الأمطار.

«الجريدة» ستعلم قراءها الأعزاء عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إذا ما اتخذ الاتحاد قراراً بتأجيل المباراة.

back to top