صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جوزاك يضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيل الأزرق

المستوى يحسم مصير مشاركة اللاعبين... والفوز مهم

يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب الصربي روميو جوزاك في التدريب الذي سيجرى مساء اليوم لمساته الأخيرة على الخطة التي سيخوض بها مباراة البحرين المقرر لها السابعة من مساء غد الخميس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وذلك ضمن أيام الروزنامة الدولية "الفيفا داي".

كما يضع الجهاز الفني لمساته على التشكيل الأساسي للقاء، والذي اتضح من خلال التدريبات أنه لن يختلف كثيراً عن التشكيلين اللذين خاض بهما مباراتي لبنان وأستراليا الأخيرتين.

ووفقا لمتابعة التدريبات، فإن جوزاك سيغير أسلوب وخطط الفريق ابتداء من مباراة البحرين، إذ يسعى بقوة إلى استغلال قدرات جميع اللاعبين من دون استثناء في الخطط الجديدة التي سيتبعها، والتي تعتمد على اللعب الهجومي مع تقوية خطي الدفاع والوسط، وخصوصاً أن المدرب يرى أنه ليس هناك هجوم جيد فقط.

ويولي الجهاز الفني المباراة أهمية كبيرة جداً، وخصوصاً أن الفوز بنتيجتها سيرتقي بمركز الأزرق في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي سياق متصل، يواصل الجهاز الطبي بقيادة رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي منح اللاعبين غذاء يعتمد على البروتينات والألياف من أجل مدهم بالطاقة، إلى جانب إخضاعهم لتدريبات استشفائية بشكل مستمر من أجل تلافي الإصابات العضلية نظرا للمجهود الذي يبذلونه.

جوزاك: مستوى اللاعبين الفيصل في المشاركة

وأكد جوزاك أن المستوى الذي سيقدمه اللاعبون في التدريبات سيبقى الفيصل في اختيار التشكيلة التي ستخوض مواجهتي البحرين وسورية، مضيفا أن جميع اللاعبين دون استثناء مطالبون بشكل دائم ببذل مجهودات مضاعفة سواء في التدريبات أو المباريات لتأكيد أحقيتهم وجدارتهم بارتداء شعار الأزرق.

وأشار إلى أن من وقع عليهم الاختيار جاهزون لخوض مواجهتي البحرين وسورية، مبينا أنه سيضع اللاعبين تحت مجهره في المباراتين المقبلتين، وخصوصا أنه سيمنح جميع اللاعبين الفرصة كاملة من أجل اختيار التشكيلة النهائية التي سيخوض بها تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وشدد على أنه يعمل على زرع روح الانتصارات في اللاعبين وعدم تقبل الهزيمة سواء في المباريات الودية أو الرسمية، مضيفا أن هناك سلبيات أبرزتها مواجهة أستراليا التي خسرها الأزرق، إضافة إلى مباراة لبنان رغم تحقيق الفوز على المنافس، وهو الأمر الذي يعمل بشكل مستمر على تلافيه في الفترة المقبلة.

وأكد أن مستوى الأزرق يتقدم من مباراة لأخرى، موضحاً أن روح العمل الجماعي طغت على اللاعبين في التدريبات، الأمر الذي يؤكد أن الفريق قادم بقوة، وينتظره مستقبل جيد.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم

يُعقد في الحادية عشرة من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمواجهة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع شقيقه البحريني، بمقر اتحاد الكرة، بحضور مدرب ولاعب من كل فريق.

فيما يُعقد الاجتماع الفني للقاء في الثانية عشرة من ظهر اليوم بمقر الاتحاد أيضا، بحضور ممثل عن كل فريق، حيث يوجه المراقب العام للقاء بعض التعليمات الخاصة بموعد الحضور واختيار غرفة خلع الملابس، إلى جانب الاستقرار على لون زي كل منتخب (الأساسي والاحتياطي).

صافرة إماراتية للقاء

يدير مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع شقيقه البحريني طاقم تحكيم إماراتي يتكون من سلطان المرزوقي (حكم ساحة)، ومسعود إسماعيل كمساعد أول، وجمعة المخيني كمساعد ثانٍ.

يُذكر أن المباريات التي تقام ضمن أجندة "فيفا داي" تنطبق عليها جميع شروط المباريات الرسمية، وفي مقدمتها أن يكون طاقم التحكيم محايدا.