صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نقابة التعليم العالي» لـ الجريدة•: مبنى وزارتنا غير صالح للعمل

أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة التعليم العالي خالد البراك أنه حان الوقت لتغيير موقع مبنى الوزارة في منطقة شرق، مؤكداً أن مخالفات ديوان المحاسبة حول مبنى الوزارة دليل على تقاعس المسؤولين عن الاستفادة من الأرض المخصصة للوزارة من الدولة.

وأوضح البراك، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الموظفين والمراجعين يعانون أيضا بسبب الطريق المؤدي الى الوزارة، ولا يوجد طريق غيره في العاصمة يؤدي إلى الوزارة، وهو ذو كثافة عالية ويتسبب في تأخير الموظفين عن الوقت المحدد لهم للبصمة، بالإضافة إلى قلة مواقف السيارات، التي تخدمهم جميعا.

وبين أن وقت الدوام في الفترة الصباحية ووقت انتهائه يصادف خروج الشركات والمحلات (الشفت الأول) من البرج، ويصادف خروج موظفي التعليم العالي.

وأضاف أن موظفي مجلس الجامعات الخاصة والجهاز الوطني اللاعتماد الاكاديمي وقياس جودة التعليم جميعهم تحت إشراف وزير واحد، وهو وزير التعليم العالي، وجميعهم بنفس مكان العمل بنفس البرج، لكنهم يخرجون في وقت مختلف عن موظفي «التعليم العالي»، حيث ينتهي دوامهم الساعة الواحدة والنصف، ودوام الوزارة في الثانية ظهرا.

وأشار الى ان هناك الكثير من الاستقالات المقدمة من موظفي الوزارة، بسبب وقف النقل الداخلي، بالاضافة الى أن حجم العمل أكبر من عدد الموظفين.