معارك عنيفة بالحديدة... والحوثيون يقطعون الإنترنت

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:05
No Image Caption
استعرت المعارك الدائرة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في مدينة الحديدة غرب البلاد، وقُتل نحو 150 شخصاً بينهم 7 مدنيين أمس.

وأعلن قائد «اللواء الثاني عمالقة»، العقيد أحمد الجحيلي، أن التقدم مستمر في عمق مدينة الحديدة، موضحا أن قوات الجيش تمكنت من اقتحام حي الربصة جنوبي المدينة، والسيطرة على مدرسة النجاح، وعدد من المباني المجاورة لها.

على جبهة أخرى، قال مصدر عسكري من القوات الموالية للحكومة المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، إن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة خلال صدّهم هجوما واسعا مساء أمس الأول من الجهة الجنوبية باتجاه الميناء الاستراتيجي.

وذكرت مصادر طبية في مستشفيات بالحديدة أن أكثر من 110 من المتمردين الحوثيين و32 من القوات الموالية للحكومة، قتلوا خلال ليل الأحد - الاثنين في المعارك بجبهات مختلفة من الحديدة. وأكد مصدر عسكري في الحديدة أن 7 مدنيين قتلوا.

في المقابل، أقدمت المليشيات على قطع خدمة الإنترنت بشكل كامل عن المدينة الخاضعة لسيطرتها منذ عام 2014. وبدأ الحوثيون نقل جرحاهم إلى العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها منذ 4 سنوات.

وبينما حذّر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، من احتمال تدمير ميناء الحديدة، أكد المتحدث باسم «التحالف»، تركي المالكي، أن تحرير ميناء الحديدة حق أصيل لقوات الجيش والتحالف من أجل منع التهديدات التي تطول الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

back to top