«الرحمة» برؤية إخراجية وفريق عمل جديدين الأحد

فازت بأفضل عرض متكامل في «الكويت المسرحي»

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:05
سماح والحسيني في «الرحمة»
سماح والحسيني في «الرحمة»
صرح رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان بأن الفرقة ستعيد عروض مسرحية «الرحمة»، الفائزة بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، إضافة إلى 4 جوائز أساسية، ضمن مهرجان الكويت المسرحي في دورته الأخيرة.

وتأتي إعادة العرض برؤية إخراجية متجددة يقودها الفنان المتميز فيصل العبيد، مع فريق عمل متجدد يأتي تنفيذا لرغبة مجلس إدارة الفرقة في الاعتماد على عناصر الفرقة، وستعاد عروض المسرحية مساء الأحد المقبل على مسرح الدسمة.

وأشار السلمان الى أن إعادة عروض «الرحمة» تأتي ضمن خطة الفرقة لتلبية عدد من الالتزامات الفنية المحلية والعربية والدولية، تمت جدولتها على مدى الموسم الجديد.

من جانبه، أكد الفنان فيصل العبيد الحرص على تقديم رؤية إخراجية اضافية ومتجددة لنص مسرحية «الرحمة»، الذي كتبه المؤلف العراقي القدير عبدالأمير شمخي، والذي تعاونت معه فرقة المسرح الكويتي عبر عدد من الأعمال المسرحية السابقة.

وقال العبيد: «أمام الالتزامات المتعددة لفرقة المسرحية لتلبية عدد من الدعوات الرسمية، ونظرا لفوز الرحمة بجائزة أفضل عرض متكامل خلال مهرجان الكويت المسرحي عام 2017، إضافة إلى حصد جوائز أخرى أساسية، ومنها أفضل ممثل دور أول، وجائزة الراحل كنعان حمد للفنان علي الحسيني، وجائزة أفضل ممثل واعد للفنان مهدي القصاب، وجائزة أفضل ديكور التي تشرفت بالفوز بها، فقد قررت فرقة المسرح الكويتي إعادة تقديم عروضها برؤية ومعالجة إخراجية متجددة وفريق عمل يعتمد على عناصر الفرقة، حيث سيشارك في العرض الجديد فيصل العميري وعلي الحسيني وسماح وعبدالله التركماني ومهدي القصاب وعبدالله البلوشي».

بدوره، ذكر الفنان علي الحسيني أن عرض «الرحمة» في تجربته الجديدة يأتي بمواصفات وحلول إضافية ترسخ جيلا ومرحلة مهمة من تاريخ فرقة المسرح الكويتي، وجيلا من الكوادر الشابة في مختلف قطاعات الحرفة المسرحية الذين يمثلون رهانا مستقبليا لمسيرة المسرح في الكويت بشكل عام.

وأفاد السلمان بأن الدعوة مفتوحة لجميع عشاق المسرح، وطلبة المعاهد الفنية المتخصصة والجامعات والكليات الرسمية والخاصة، للتواصل مع هذا الذي سيكون أحد سفراء المسرح في الكويت إلى المهرجانات المسرحية العربية والدولية.

back to top