منتخب الكويت رابعاً في «الآسيوية للرماية» والصين تتوج بلقبها

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:05
حل منتخب الكويت للرماية بالمركز الرابع في البطولة الآسيوية الثامنة للأطباق الطائرة والـ11 لرماية أسلحة الرصاص وضغط الهواء، التي تصدرتها الصين في ختام منافساتها أمس الأول بنادي الرماية الكويتي.

وجاء ترتيب منتخب الكويت رابعاً في البطولة والأول على المنتخبات العربية المشاركة بعد أن جمع 12 ميدالية متنوعة هي ثلاث ميداليات ذهبية وسبع فضيات وبرونزيتان.

وتوجت الصين بلقب البطولة برصيد 49 ميدالية هي 23 ذهبية و14 فضية و12 برونزية تلتها الهند في المرتبة الثانية برصيد 12 ميدالية هي خمس ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزيتان، ثم كازاخستان ثالثاً برصيد 15 ميدالية هي أربع ذهبيات وخمس فضيات وست برونزيات.

وشهد اليوم الأخير تألقاً كويتياً لافتاً بتحقيق رماتها أربع ميداليات منها ذهبية مسابقة رماية (دبل تراب) لفئة الفردي للرجال عقب فوز الرامي سعد المطيري بالمركز الأول، وأضاف زميله أحمد العفاسي الميدالية الفضية عقب حلوله ثانياً في حين ذهبت الميدالية البرونزية للرامي العماني أحمد الحتمي.

وحقق منتخب الكويت المكون من الرماة سعد المطيري وأحمد العفاسي وجراح الشويعر الميدالية الفضية عقب حلوله ثانياً في رماية (دبل تراب) لفئة الفرق خلف منتخب عمان، الذي حقق الميدالية الذهبية بعد فوزه بالمركز الأول وهي الوحيدة له فيما حل منتخب كازاخستان ثالثاً محققاً الميدالية البرونزية.

وتمكن الفريق الكويتي المكون من الرامي عبدالرحمن الفيحان والرامية سارة الحوال من نيل الميدالية الفضية لمسابقة التراب عمومي مختلط بعد أن جاء بالمركز الثاني خلف منتخب الصين تايبيه الذي احتل المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما نال منتخب الصين المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية.

وأسفرت آخر مسابقات البطولة وهي رماية التراب لفئة مختلط للناشئين عن فوز المنتخب الصيني في المركز الأول والثالث متوجين بالميدالية الذهبية والبرونزية، فيما حل منتخب كازاخستان ثانياً لينال الميدالية الفضية.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي بكلمته في حفل الختام، أن منافسات البطولة ظهرت بمستوى فني رفيع بدليل أنها شهدت تحطيم العديد من الأرقام العالمية والآسيوية، معرباً عن الشكر لكل وفود المنتخبات المشاركة على تعاونها مع لجان البطولة.

من جانبه، أعرب أمين سر نادي الرماية ومدير البطولة عبيد العصيمي عقب حفل الختام عن رضا النادي عن حصاد رماة وراميات المنتخب الكويتي في البطولة وسط منافسة قوية مع أبطال القارة الآسيوية الذين يعدون الأميز في العالم مشيداً بجهودهم الكبيرة.

وقال ان النادي مقبل على تنظيم بطولة كبرى أخرى فبراير المقبل وهي بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية التي ستحظى بمشاركة رماة عالميين.

back to top