مجلس إدارة الهيئة يحدد مواعيد انتخابات الهيئات الرياضية رسمياً

12 و15 يناير للشاملة والمتخصصة... و30 مارس ومايو للاتحادات و«الأولمبية»

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:05
الجبري يتوسط أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة
الجبري يتوسط أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة
حدد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مواعيد إجراء انتخابات الهيئات الرياضية، حيث تجرى انتخابات الأندية الشاملة والمتخصصة يومي 12 و15 يناير المقبل، والاتحادات الرياضة 30 مارس، واللجنة الأولمبية الكويتية 30 مايو.
أرسلت الهيئة العامة للرياضة تعميماً إلى الأندية الشاملة والمتخصصة والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الكويتية ممهوراً بتوقيع نائب المدير العام لشؤون الرياضة د.صقر الملا، بشأن النظام الأساسي الاسترشادي وتحديد مواعيد تعديل واعتماد النظم الأساسية وتشكيل اللجان الانتخابية، تمهيداً لإجراء انتخابات مجالس الإدارات الجديدة، بما يتوافق وأحكام القانون رقم 107 لسنة 2018 الصادر بتعديل بعض أحكام القانون 87 لسنة 2017 بشأن الرياضة.

وحدد الملا، في تعميمه، مواعيد تعديل النظم الأساسية في موعد أقصاه 2 ديسمبر المقبل، في حين حدد موعد إجراء الانتخابات بالأندية الشاملة في 12 يناير من العام المقبل، على أن تكون انتخابات الأندية المتخصصة في 15 من الشهر نفسه.

وكانت الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" نشرت في عدد خاص تم إصداره أمس الاثنين قرار وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، بصفته رئيساً لمجلس إدارة الهيئة، الذي كان قد عقد اجتماعاً مطولاً مساء أمس الأول الأحد بمقر الهيئة قرر خلاله تحديد المواعيد السالفة الذكر.

انتخابات الأندية

كما قرر دعوة الاتحادات الرياضية التي لم توفق أوضاعها إلى عقد جمعياتها العمومية غير العادية، لتعديل أنظمتها الأساسية بما يتوافق مع القانون المذكور والنظم الأساسية للاتحادات الدولية المعنية، وإجراء انتخابات مجالس إداراتها وذلك في موعد أقصاه 30 مارس المقبل، في حين حدد موعد أقصاه 30 مايو المقبل للجنة الأولمبية بتوفيق أوضاعها وفقا لأحكام القانون ذاته، والميثاق الأولمبي من أجل انتخابات مجلس إدارتها.

النظم الأساسية

وطالب القرار الهيئات الرياضية بموافاة الهيئة بالنظم الأساسية المعتمدة من جانب الجمعيات العمومية، خلال 3 أيام على الأكثر من تاريخ اعتمادها، من أجل اتخاذ إجراءات إشهارها ونشرها بالجريدة الرسمية.

رفع تعليق النشاط

يذكر أن الحكومة الكويتية، ممثلة في الهيئة العامة للرياضة، اتفقت مع اللجنة الأولمبية الدولية على خريطة طريق تشمل إجراء انتخابات الأندية ثم الاتحادات الرياضية ثم اللجنة الأولمبية الكويتية من أجل رفع تعليق النشاط الرياضي بشكل نهائي، حيث تبلورت المواعيد في الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة السداسية في وضع المواعيد بشكل مبدئي ليتم إقرارها رسميا، بعد تعديل قانون الرياضة 87 لعام 2017، إلى جانب اعتماد الأنظمة الأساسية للجهات الثلاث، والتي على أثرها سيتم عقد الانتخابات.

تشكيل اللجان وتقي نائباً للرئيس

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تزكية أسد تقي نائبا للرئيس، وذلك في اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله بقرار مجلس الوزراء رقم 1525 لسنة 2018، والذي ترأس جانباً منه وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

واعتمد مجلس الإدارة أيضا تشكيل اللجان المنبثقة منه، التي جاءت على النحو التالي:

1- اللجنة الإعلامية والرياضية: فيصل المتلقم وفيصل مقصيد وعبدالرضا عباس.

2- اللجنة القانونية: بدر الوقيان وعبدالرضا عباس.

3- اللجنة الادارية والمالية: جمال فرحان وعبدالله البدر.

back to top