الهرشاني: هدف النواب من «جلسة الأمطار» الاستعراض لا الإصلاح

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:05
 النائب حمد الهرشاني
النائب حمد الهرشاني
استغرب النائب حمد الهرشاني تقديم عدد من النواب طلب عقد جلسة خاصة لبحث تداعيات الأمطار التي سقطت على البلاد أخيرا، رغم أن السلطتين التشريعية والتنفيذية عقدتا أمس الأول اجتماعا موسعا جرت فيه مناقشة القضية.

وقال الهرشاني، في تصريح أمس، إن المفارقة أن هناك نوابا وقعوا على الجلسة، وحضروا الاجتماع المشترك بين الحكومة والمجلس في مكتب المجلس، مضيفا أن «هؤلاء النواب ليس هدفهم الاصلاح ومصلحة المواطنين كما يدعون، إنما هدفهم الاستعراض والضحك على الناس وكأنهم يريدون الناطور وليس العنب».

وأكد أن مثل هؤلاء يسعون إلى الإساءة للنظام والحكومة بغرض الوصول إلى ما يسمونه الحكومة الشعبية. واستغرب خضوع الحكومة لهم رغم أن من بينهم المزورين والمتطاولين والمحرضين على الفوضى والمتحدين للسلطة والمخالفين للدستور والأعراف والمبادئ، مبينا أن هؤلاء مهما أرضتهم الحكومة، وخضعت لطلباتهم، فإنهم لن يتوقفوا عن ابتزازها.

ولفت إلى أن هؤلاء منذ عامين يقدمون الاستجوابات، استجوابا تلو الآخر، ويبتزون بشكل علني، «لدرجة أن أحدهم وهو محاميهم الخاص ظهر بالتلفزيون وربط بين التعاون مع الحكومة وإصدار العفو، وإن لم يصدر العفو فسيقوموا بالتصعيد، وللأسف هناك وزراء خضعوا لهم، ومرروا جميع مشاريعهم ومعاملاتهم».

وتساءل: «إلى أين ذاهبة الحكومة والنائب المحامي الخاص لهم يهدد ويقول إذا لم يصدر العفو فسنقوم بالتصعيد؟ ألا يعلم أن العفو من اختصاصات صاحب السمو، وهو فقط من بيده العفو، وأن العفو لا يطلب بالتهديد والابتزاز».

وتابع الهرشاني: «من يطالب بالعفو راهنا أليس هو من كان يقول: عدوا ارجالكم ونعد ارجالنا، ووسعوا السجون، وبعد حكم التمييز هربوا وتركوا الشباب المغرر بهم يتحملون فظاعة ما ارتكبوه».

وأكد أن هؤلاء إن حصلوا على العفو في قضية اقتحام المجلس فسيرتكبون الجرائم، ويلجأون إلى نفس الأسلوب، وإن خضعت لهم الحكومة في كل ما يطلبونه راح تنفرط الأمور»، مشددا على أنهم هم المحرضون على الفوضى واثارة الناس وكأنهم يقولون نحن البديل، «ونحن نقول: ما يفك لحاها إلا لحاها». وطالب الحكومة بأن تعرف من وقف معها، وأنا واحد من هؤلاء، ولم نطلب مقابل ذلك مالا أو معاملات أو أي مصلحة اخرى، وأتحدى من يثبت عكس ذلك، وموقفي أنا ومن هم على خطي، وكل من يعمل من اجل مصلحة البلد أمن واستقرار الكويت».

back to top