سلافة معمار: أخاف أن تحاسبني ابنتي وأفكِّر في الاعتزال

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:00
سلافة معمار
سلافة معمار
قالت سلافة معمار إنها تخاف أن تحاسبها ابنتها «دهب» يوماً ما على أمر أو أن تقول لها إنها اهتمت بنفسها أكثر منها في مرحلة ما، كاشفة أن ابنتها ورغم صغر سنها ترفض الزواج ولها حكم سلبي عليه أتى بسبب طلاق الأم من أبيها المخرج سيف السبيعي.

كلام الممثلة السورية جاء في حوار مع الإعلامي باسل محرز في برنامج «المختار» عبر إذاعة «المدينة اف ام». كذلك كشفت أنها تلقت عرضاً لتدريس مادة التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ولكنها رفضت لأنها غير جاهزة في هذا الظرف وتعتقد أن المناهج وأسلوب التدريس بحاجة إلى تغيير، ويتضح ذلك، بحسب قولها، من تدني مستوى بعض الخريجين: «من ينجح ويتألق منهم هو من اعتمد على نفسه واجتهد، أما المعهد فلم يعد كما كان».

سلافة بينت أنها فكرت وتفكر بالاعتزال كثيراً، خصوصاً أنها لا تجد من يقاسمها همها الفني بعد سفر الكثيرين ممن كانت تلتقي فكرياً وفنياً معهم بسبب الحرب، مضيفة أن سعادتها الحقيقية تكمن في الإنجاز، وهو مرتبط بظروف ربما لا تكون متاحة غالباً. واعتبرت النجمة أن عدم وجود رؤى مستقبلية وغياب الشخص المناسب في المكان المناسب سبب الرداءة الفنية التي تحصل في سورية هذه الأيام.

back to top