«الأساسية» لـلمتوقع تخرجهم: مراجعتنا في حالة عدم طرح مقرر

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:00
No Image Caption
دعا رئيس مكتب التسجيل بكلية التربية الأساسية - بنين، في هيئة التطبيقي، طارق العوضي، في تصريح صحافي، الطلبة المتوقع تخرجهم بالفصل الدراسي الثاني، وبالفصل الصيفي، ولديهم مقرر غير مطروح، أو تعارض في المقررات، إلى مراجعة مكتب التسجيل حتى يوم غدٍ.

فيما طالبت رئيسة مكتب التسجيل في «التربية الأساسية - بنات»، مريم البديوي، في تصريح صحافي، الطالبات المتوقع تخرجهن بمراجعة المكتب، في حالة عدم طرح المقرر، أو كان هناك تعارض في أوقات المقررات حتى يوم غدٍ.

من جانب آخر، أعلنت عمادة القبول والتسجيل مواعيد اختبارات القدرات للمتقدمين للالتحاق بـ»التربية الأساسية»، للتخصصات التالية: اللغة الإنكليزية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التصميم الداخلي، اعتبارا من 4 حتى 6 ديسمبر المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مبارك الجويسري، أن هناك استياء طلابيا كبيرا تجاه الشُّعب المغلقة، التي تمثل تهديدا حقيقيا لمستقبلهم الدراسي.

وطالب الجويسري، في تصريح صحافي، أمس، إدارة الهيئة، ممثلة بمديرها العام د. علي المضف، بسرعة اتخاذ خطوات إيجابية تساهم في حل هذه المشكلة، لافتا إلى أن "الشُّعب المغلقة ليست جديدة، ومتكررة كل عام دراسي، ولابد من إيجاد حلول جذرية لها، فهناك العديد من الطلبة لا يجدون شعبا دراسية للتسجيل بها".

وأوضح أن الاتحاد سبق أن تقدَّم لإدارة الهيئة بكتاب طالب فيه بجداول دراسية ثابتة (14 وحدة) للطلبة، لضمان عدم تعطل مسيرتهم الدراسية، مستدركا: "حتى الآن لم نتلقَّ رداً من الهيئة".

وأضاف أن "الاتحاد، في حال استمرار تلك المشكلة، وتجاهل الهيئة لها، لن يقف مكتوف الأيدي، وسيستخدم أدواته النقابية في التصعيد، لإنصاف الطلبة، والحفاظ على مستقبلهم الدراسي".

back to top