حرائق كاليفورنيا تدمر منزل الممثل الأميركي جيرارد بتلر

فيلمه «Hunter Killer» مسموح في روسيا وممنوع بأوكرانيا

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:00
جيرارد بتلر أمام منزله المدمر
جيرارد بتلر أمام منزله المدمر
وجه النجم العالمي جيرارد بتلر، الشكر إلى رجال الإطفاء الذين عملوا على إخماد الحرائق فى غابات ولاية كاليفورنيا، مطالباً جمهوره بتقديم الدعم لهم، وبلغ الضحايا 25 شخصاً حتى الآن، موضحاً أن منزله احترق كلياً.

ونشر جيرارد بتلر، صورة «سيلفي» مع منزله المحترق عبر حسابه على «إنستغرام»، مشيراً إلى أن قلبه قد تحطم بعد رؤية ما فعلته النيران في منزله وكل المنازل المجاورة له.

وقال جيرارد بتلر، إنه عاد إلى منزله في ماليبو إلى كاليفورنيا بعد الإجلاء، وكسر قلبه بعد الرجوع، كما توجه بالشكر إلى رجال الإطفاء الشجعان، مطالباً جمهوره بدعمهم.

واندلعت حرائق هائلة بولاية كاليفورنيا الأميركية، ولم يعرف سببها، وتعرف الحرائق بـ»wildfires» التي راح ضحيتها 25 شخصاً حتى الآن وحرق 7 آلاف منزل ولنجوم هوليوود العديد من المنازل هناك، ومن ضمنهم ويل سميث وكيم كارداشيان وإليسا ميلانو وليدي غاغا.

من جانب آخر، سمحت موسكو بعرض فيلم بتلر «Hunter Killer» أو «الصياد القاتل» الأميركي، الذي يلعب بطولته، وذلك بعد قرار منعه الأسبوع الماضي على ما أعلنت الشركة الموزعة للعمل.

وكان الفيلم الهوليوودي الضخم سحب في اللحظات الأخيرة من برمجة الصالات السينمائية في روسيا بعد تأكيد وزارة الثقافة الروسية عدم تلقيها نسخة عن العمل في المهلة المحددة للسماح بعرضه. غير أن الاختصاصيين في القطاع عزوا المنع إلى موضوع الفيلم.

ويروي فيلم «هانتر كيلر» المقتبس من كتاب لجورج والاس ودون كيث قصة قائد غواصة أميركي مبتدئ «جو غلاس» (جيرارد بتلر) يضطر للتعاون مع الوحدات الخاصة في البحرية الأميركية في مياه المحيط المتجمد الشمالي لنجدة الرئيس الروسي.

وبقي الرئيس الروسي بحسب مجريات القصة رهينة لدى مجموعات إرهابية روسية يقودها وزير الدفاع وتحضر لانقلاب كما تسعى لإطلاق شرارة حرب عالمية ثالثة. هذا الفيلم الذي يشارك فيه أيضا غاري أولدمان يعرض في 850 صالة سينما في روسيا.

وقال المسؤول في مجلة متخصصة بالسينما ألكسندر غولوبتشيكوف في تصريحات لإذاعة روسية إن السلطات في موسكو أخرت إطلاق الفيلم بسبب موضوعه.

وأشار إلى أن اختيار الموعد الأول لبدء عرض الفيلم في الأول من نوفمبر كان سيئاً لتزامنه مع انطلاق عرض عمل كوميدي مشحون بالمضامين القومية ممول من الدول الروسية بشأن إنشاء جسر بين روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

أما في أوكرانيا، فقد منعت السلطات عرض فيلم «Hunter Killer» بموجب قانون بدأ العمل به حديثا على خلفية الأجواء المتوترة بين موسكو وكييف يحظر عرض الأعمال التي تصنف على أنها تحوي مضامين تمجد الجيش الروسي.

الفيلم مدته ساعتان، وهو من نوع الإثارة والأكشن، وتصنيفه: R، ومن إخراج دونوفان مارش، وكتب السيناريو آرني شميت وجيمي موس، وبطولة: جيرارد بتلر، غاري أولدمان، كومن، مايكل نيكفيست، كارولين جودال، ليندا كارديليني.

back to top