خاص

رئيس جمعية العلوم لـ الجريدة.: 3 اختبارات فصلية لمقرر «تمهيدي رياضيات» بدلاً من اثنين

«المقترح يعطي حرية لعضو هيئة التدريس في اعتماد أعلى درجتين من بينها»

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:05
 رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص
رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص
أعلن نواف القحيص توجه جمعية العلوم بجامعة الكويت لرفع كتاب رسمي إلى إدارة الكلية، للمطالبة بإجراء 3 اختبارات فصلية للطالب الذي يدرس مقرر «تمهيدي رياضيات».
كشف رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص عن توجه الجمعية لرفع كتاب رسمي إلى إدارة الكلية يشمل المطالبة بإجراء 3 اختبارات فصلية للطالب الذي يدرس مقرر «تمهيدي رياضيات»، على أن يعتمد عضو هيئة التدريس أعلى درجتين من نتائج الاختبارات الثلاثة، علما بأن الطالب في السابق كان يجري اختبارين فصليين.

وقال القحيص لـ «الجريدة»، إن هناك الكثير من الطلبة الذين يدرسون بالكلية يرسبون في مقرر «تمهيدي الرياضيات»، نظرا لصعوبة الاختبارات التي تجرى لهم فيه، مما يتسبب في إعادة المقرر أكثر من مرة، مشيرا إلى أن الطلبة الذين يرسبون في المقرر العلمي مرتين يحولون إلى كلية أدبية.

درجات عالية

وأشار إلى أن هذا المقترح يساهم في حل مشاكل رسوب طلبة الكلية في مقرر الرياضيات التمهيدي، ويعطي مساحة واسعة للطالب في أداء الاختبار أكثر من مرة من اجل الحصول على درجات عالية، لافتا إلى أن هناك الكثير من أعضاء هيئة التدريس أبدوا إعجابهم بالمقترح، ولكن لن يستطيعوا تطبيقه إلا بعد موافقة إدارة الكلية.

نتائج سيئة

وطالب إدارة الكلية بالموافقة على هذا المقترح لما له من أهمية للطلبة، حتى لا يعزف الذين يرغبون في استكمال دراستهم بكلية العلوم بسبب هذا المقرر الذي أصبح عائقا لهم، فضلا عن ان الطلبة الذين يرغبون في التحويل الى كليات اخرى تكون نتائج اختبارات الرياضيات سيئة بالنسبة لهم، فكيف يحولون الى كليات ويكون معدلهم الدراسي منخفضا لا يتناسب مع شروط التحويل بسبب الرسوب؟!

وأعرب القحيص عن أمله أن يطبق هذا المقترح على مختلف المقررات التي يواجه الطلاب صعوبة في اجتيازها، لافتا إلى أن الجمعية، التي تعمل جاهدة على تذليل كل الصعاب التي تواجه الطلبة، تأمل أن تتجاوب الكلية مع مطالبها كما عهدتها سابقاً.

back to top