خاص

الخشتي لـ الجريدة•: تحديث أسطول ناقلات النفط ينتهي في العام المالي 2020/ 2021

بالتزامن مع استراتيجية زيادة الإنتاج النفطي للبلاد

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:05
بدر الخشتي
بدر الخشتي
أكد رئيس مجلس إدارة شركة ناقلات النفط الكويتية، بدر الخشتي، أن الشركة أتمت بيع ناقلة النفط الخام الشقايا وناقلة الغاز المسال غاز القرين، وذلك ضمن خطة تجديد الأسطول.

وكشف الخشتي في تصريحات خاصة لـ «الجريدة» أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة تحديث الأسطول الخاص بالشركة من خلال قيام الشركة بترسية الممارسات مع شركات بناء السفن وتوقيع عقود البناء؛ لافتا الى أن عمليات تحديث الأسطول بشكل كامل ستنتهي في العام المالي 2020 /2021.

وحول ما إذا كانت خطة تحديث الأسطول تتزامن مع استراتيجية زيادة الإنتاج النفطي للبلاد قال الخشتي بالفعل إن ذلك يأتي تماشيا مع زيادة الإنتاج، حيث إن خطة تحديث الأسطول تعكس استراتيجية الشركة والمؤسسة لسنة 2040.

ولفت الى أن هناك أنواعا جديدة من الناقلات التي ستنضم قريبا الى الأسطول، وهي ناقلة نفط خام عملاقة VLCC وثلاث ناقلات غاز مسال VLGC، وكذلك 4 ناقلات منتجات بترولية متوسطة الحجم MRs.

وحول الفرص الاستثمارية الخارجية في إطار التوسع، أفاد بأن الشركة تقوم بشكل مستمر وحثيث على دراسة وانتهاز الفرص الاستثمارية، ودراسة جدواها الاقتصادية من عدمه، وذلك بالتماشي مع التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية وشركة ناقلات النفط الكويتية لسنة 2040.

وبشأن الاندماجات بين الشركات النفطية، أوضح الخشتي أنه أن القطاع النفطي دائما ما يصبو الي الأفضل لتحسين الأداء، وعليه تجرى دراسات للنظر الى السبل الإدارية الحالية وتطويرها.

ندرس الفرص الاستثمارية الخارجية ومدى جدواها الاقتصادية
back to top