الغانم: إدراج إستجواب سمو رئيس مجلس الوزراء بجلسة 27 نوفمبر

«ممكن إضافته على جدول أعمال جلسة الغد في حال قدم طلب لمناقشته»

نشر في 12-11-2018 | 14:13
آخر تحديث 12-11-2018 | 14:13
أرشيفية
أرشيفية
أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عن تسلمه رسميا استجوابا مقدما من النائب شعيب المويزري لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح يتكون من محور واحد.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة اليوم" قدم لي قبل قليل استجواب من النائب شعيب المويزري إلى سمو رئيس مجلس الوزراء من محور واحد، وسيدرج في جدول أعمال جلسة 27 الجاري وفقا للمادة 135 من اللائحة الداخلية".

واوضح الغانم انه من الممكن مناقشة الاستجواب بجلسة الغد أو الأربعاء في حالة الاستعجال وموافقة المستجوب (من وجه اليه الاستجواب) والمجلس وذلك وفق اللائحة الداخلية للمجلس.

وزاد الغانم انه إذا لم يقدم طلب استعجال الاستجواب فسيكون مدرجا على جدول أعمال جلسة 27 نوفمبر الجاري.

وقال الغانم" جدول أعمال جلسة الغد تم توزيعه، لكن ممكن إضافة الاستجواب على جدول أعمال الجلسة في حال قدم طلب لمناقشة الاستجواب ويحتاج ذلك إلى موافقة المستجوب وهو سمو رئيس مجلس الوزراء والمجلس على غرار المتبع في الحالات السابقة بما يتوافق مع اللائحة الداخلية لمجلس الأمة".

وبين أن المادة 135 من اللائحة تقول " لا يناقش الاستجواب إلا بعد مرور 8 أيام وذلك في غير حالة الاستعجال بموافقة المستجوب والمجلس وبالتالي مناقشته تحتاج إلى قرارين من سمو رئيس مجلس الوزراء والمجلس".

وأضاف " أنا أتحدث عن الأمور الإجرائية المتبعة فالاستجواب قدم اليوم الإثنين وجدول الأعمال وزع يوم السبت، وتجوز مناقشة الاستجواب غداً في حالة الاستعجال بموافقة المستجوب والمجلس".

وبين الغانم" وما عدا ذلك فالإجراءات الزمنية وفقاً للائحة أن يكون مدرجا على جدول أعمال جلسة 27 ويناقش فيها ما لم يطلب المستجوب التأجيل أو تمديد المدة وذلك يحتاج أيضا إلى قرار من المجلس، لأن في يوم 27 تكون قد مضت فترة الأسبوعين على تقديم الاستجواب".

back to top