«الصحة»: رفع حالة الاستعداد وتحديث خطط الطوارئ تحسباً للتقلبات

الرضوان: سوء الأحوال الجوية قلص التبرع بالدم

نشر في 12-11-2018
آخر تحديث 12-11-2018 | 00:00
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يترأس اجتماعا لقيادات الوزارة في غرفة التحكم التابعة للجنة الطوارئ المركزية
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يترأس اجتماعا لقيادات الوزارة في غرفة التحكم التابعة للجنة الطوارئ المركزية
ترأس وزير الصحة د. باسل الصباح اجتماعا لقيادات الوزارة في غرفة التحكم التابعة للجنة الطوارئ المركزية مساء أمس الأول، لمتابعة آخر المستجدات والاستعداد لتقلبات الأحوال الجوية.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان صحافي، أن الاجتماع تناول بحث تطورات الأحوال الجوية وتحديث خطط الطوارئ تحسبا لأي طارئ.

من جهة أخرى، أكد مراقب خدمات الإسعاف في وزارة الصحة جاسم الفودري رفع حالة الاستعداد لحالات الطوارئ لموسم الأمطار والسيول، بناء على التنبيهات التي ترد من خلال الأرصاد الجوية. وقال الفودري، في تصريح، إن استعداد الوزارة ممثلة بإدارة الطوارئ الطبية حيال المناطق يتمثل في زيادة جاهزية سيارات الإسعاف وتوفير سيارات إسعاف وفق نسب احتياج كل منطقة في الكويت.

وأكد أن جميع الأقسام بحالة جاهزية، تحسّبا لأي ظرف طارئ للأيام المقبلة، إلى جانب تواصل بنك الدم مع جميع المستشفيات، علاوة على رفع المخزون الدوائي، والتأكد من الكميات الكبيرة للمخزون الدوائي خلال الفترة القادمة، تحسبا لأي طارئ.

من جانب آخر، قالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة، د. ريم الرضوان، إن هناك انخفاضا في نسبة إقبال المواطنين والمقيمين على التبرع بالدم، مؤكدة أن الحاجة للدم مازالت مستمرة.

وأضافت الرضوان، في تصريح صحافي، أمس، أن سوء الأحوال الجوية أدى إلى إلغاء بعض حملات التبرع بالدم، موضحة أن مخزون الدم مازال جيدا «لكن تفاديا لأي نقص، فإننا نذكر بذلك، بغية سد احتياجات المستشفيات من أكياس الدم ومشتقاته للمرضى والعمليات ومرضى السرطان».

ولفتت إلى أن العمل مستمر في بنك الدم المركزي بالجابرية من الأحد إلى الخميس من 7 صباحا حتى 9 مساء، ما عدا الجمعة من 1 ظهرا حتى 7 مساء، والسبت من 7 صباحا حتى 7 مساء.

back to top