«شفروليه الغانم» تطرح طرازات حصرية في «Discover America»

تضم Tahoe RST وSilverado Special Ops وCorvette ZR1

نشر في 12-11-2018
آخر تحديث 12-11-2018 | 00:02
احتفلت «شفروليه الغانم» مع السفارة الأميركية خلال فعاليتها السنوية «Discover America»، التي انتهت بإطلاق 3 طرازات حصرية ضمت Tahoe RST وSilverado Special Ops وCorvette ZR1
للمرة الثالثة، استضافت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت، الحدث السنوي لفعاليات "Discover America"، للاحتفال بذكرى العلاقات الطويلة التي تجمع بين الكويت والولايات المتحدة، الى جانب استعراض الفئة الأحدث من طاقم سياراتها الأكثر رواجا لدى كثير من العملاء والزوار الذين حضروا في صالة صفاة الغانم الكائنة بالري، وقد أطلت عليهم سيارات شفروليه بحلة جديدة، وذلك بحضور سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد، لورانس سيلفرمان، إضافة إلى عدد من ممثلي شركة شفروليه الغانم، ووسائل الإعلام، وعملاء شفروليه الذين اجتمعوا للاحتفال بما قدمته الولايات المتحدة من ابتكارات حديثة على الصعيدين الفني والتقني في عالم السيارات.

بدوره، أكد المدير العام في شفروليه الغانم عبدالله مؤذن، أن أحد الأسباب التي جعلت شفروليه تعد أحد العلامة التجارية الأكثر مبيعا في البلاد، هي أن العملاء المحليين يعتبرون سيارات شفروليه جزءا لا يتجزأ من أسلوب حياتهم.

ورحب مؤذن بالحضور وتقديم السفير سيلفرمان ضيف شرف للحفل، الذي عبّر بدوره عن امتنانه لشعب الكويت وعشقه للسيارات الأميركية.

من جهته، قام السفير سيلفرمان، في وقت لاحق من الحفل، بتقديم 3 طرازات لسيارات شفروليه، وهيTahoe RST، والأخرى Silverado Special Ops، وأيضا Corvette ZR1.

وتتمتع تاهو RST بمحرك V8 القوي حجم 6.2 لترات، الموجود أيضا في سيارة كورفيت ستينغراي ذائعة الصيت، والذي يمنحها قوة تبلغ 420 حصانا يتم توزيعها على العجلات الأربع عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي العشر سرعات هيدرا ماتيك 10L80 الجديد كليا. ولضمان أن تقدم السيارة قدرة استثنائية دون المساومة على جودة أو راحة الركوب، تم تزويد تاهو RST بنظام التعليق مع التحكم المغناطيسي بالقيادة.

ومن الناحية الجمالية، يمكن تمييز سيارة RST عن شقيقتها القياسية من خلال المزايا التصميمية التي تمنحها مظهرا أكثر جرأة. كما تأتي تاهو بعجلات حصرية قياس 22 بوصة.

وتشمل الميزات القياسية الأخرى التي تنفرد بها سيارة تاهو RST، نظام العادم عالي الأداء Borla™، والذي يمنحها صوت هدير مميز وقوة حصانية أكبر، وذلك بفضل تحسّن تدفق العادم بنسبة 28 في المئة. وللتحكم بتك القوة الجبارة، تم تزويد تاهو RST بفرامل Brembo سداسية المكابس ذات سرج ثابت من الألمنيوم باللون الأحمر، مع بطانات فرامل محكمة على أقراص فرامل Duralife™ كبيرة الحجم قياس 410×32 مم (16.1 بوصة × 1.3 بوصة).

ويزيد نظام الفرامل الجديد من مساحة بطانة الفرامل والقرص الدوار بنسبة كبيرة تبلغ 84 و42 في المئة على التوالي لتعزيز القدرة الحرارية للنظام. وتتميز الأقراص الدوارة Duralife™ بسطح صلب لتقليل التآكل وتوفير كبح أكثر هدوءا وأقل اهتزازا.

وتتميز كورفيت ZR1 بمحرك LT5 الحصري المصنف على 755 حصانا (563 كيلوواط)، و715 رطل/ قدم ترفع من عزم الدوران (969 نيوتن متر)، الأمر الذي يخلق معيارا جديدا في الأداء.

علاوة على ذلك، تعزز سيارة ZR1 من إمكانات كورفيت عبر استخدامها لمجموعتين من الديناميكا الهوائية، بما في ذلك الجناح العالي الذي يوفر ما يقرب من 950 رطلا (430.91 كغم) من القوة السفلية.

ويتميز الإصدار الخاص من سيلفرادو نسخة العمليات الخاصة برسومات مستوحاة من العوالم البحرية ممزوجة مع اللون الأسود ولمسات مضيئة، وذلك لإعطاء سيلفرادو مظهرا أكثر شراسة ورياضية، بما في ذلك استخدام عجلات جنرال موتورز بقياس 20 بوصة، وتم أيضا تزويدها بإطارات خاصة بالطرق الوعرة، لتكون جاهزة لاجتياز طرق أي منطقة، كما زودت بدواسات المساعدة الرياضية، إضافة إلى علامة Special ops المحفورة بالليزر، وتوفير مساحة خاصة لتخزين جميع التروس بأمان.

وقام الحضور بإلقاء نظرة عن قرب لتفحّص تصاميم سيارات شفروليه الداخلية الفاخرة والمتقدمة تقنيا، إضافة إلى التصاميم الخارجية الأنيقة والمتينة.

ووفقاً للسفير سيلفرمان، فإن هذه السيارات المتميزة تعرض أفضل ما توصلت إليه الصناعة الأميركية في هذا المجال، حيث أنها توفر الأداء العالي الجودة، وتخلق جو المرح والمغامرة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن هذا الحدث يعكس مدى التزام شفروليه الغانم في بناء العلاقات الوطيدة مع شركائها والاحتفاء بهم بأسلوب راق ومتميز.

back to top