«الإطفاء»: تعاملنا مع أكثر من 900 بلاغ خلال هطول الأمطار

نشر في 11-11-2018
آخر تحديث 11-11-2018 | 00:00
الصالح والمكراد خلال متابعة إجراءات احتواء تداعيات الأمطار
الصالح والمكراد خلال متابعة إجراءات احتواء تداعيات الأمطار
أعلن المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد أن غرفة العمليات المركزية التابعة للإدارة تلقت منذ أمس الأول مع بدء هطول الأمطار الغزيرة على البلاد حتى ظهيرة أمس أكثر من 900 بلاغ.

وأضاف المكراد، في تصريح، أنه تم التعامل مع معظم هذه البلاغات التي تراوحت بين احتجاز أشخاص في المركبات والمنازل بسبب تجمع المياه في الطرق وارتفاع منسوبها، وحوادث حرائق التماس الكهربائي وتعطل مصاعد بداخلها أشخاص محتجزون، مشيرا إلى ان تلك الحوادث أسفرت عن حالة وفاة واحدة لشخص من غير محددي الجنسية في منطقة الفحيحيل.

وأوضح أن «الإطفاء» طبقت خطة الطوارئ بالتزامن مع تطبيق الحجز الكلي للقيادات العليا بالإدارة والحجز الجزئي لقطاع المكافحة والإدارات المساندة، مع وضع جميع قطاعات الادارة في حالة التأهب القصوى، مشيرا إلى أن «الاطفاء» تعمل ضمن إطار اللجنة المشتركة للطوارئ، التي تعقد اجتماعا على مدار الساعة في غرفة اتخاذ القرار بوزارة الداخلية.

ولفت إلى أن غرفة عمليات «الإطفاء» تعمل على مدار الساعة، مناشداً المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم، وعدم الخروج الا للضرورة في حالة عودة هطول الأمطار، وعدم انسيابية الطرق، وذلك لمساعدة جهات الدولة المعنية في إجراءاتها بإزالة تداعيات الأمطار.

back to top