صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3990

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء»: تعاملنا مع أكثر من 900 بلاغ خلال هطول الأمطار

أعلن المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد أن غرفة العمليات المركزية التابعة للإدارة تلقت منذ أمس الأول مع بدء هطول الأمطار الغزيرة على البلاد حتى ظهيرة أمس أكثر من 900 بلاغ.

وأضاف المكراد، في تصريح، أنه تم التعامل مع معظم هذه البلاغات التي تراوحت بين احتجاز أشخاص في المركبات والمنازل بسبب تجمع المياه في الطرق وارتفاع منسوبها، وحوادث حرائق التماس الكهربائي وتعطل مصاعد بداخلها أشخاص محتجزون، مشيرا إلى ان تلك الحوادث أسفرت عن حالة وفاة واحدة لشخص من غير محددي الجنسية في منطقة الفحيحيل.

وأوضح أن «الإطفاء» طبقت خطة الطوارئ بالتزامن مع تطبيق الحجز الكلي للقيادات العليا بالإدارة والحجز الجزئي لقطاع المكافحة والإدارات المساندة، مع وضع جميع قطاعات الادارة في حالة التأهب القصوى، مشيرا إلى أن «الاطفاء» تعمل ضمن إطار اللجنة المشتركة للطوارئ، التي تعقد اجتماعا على مدار الساعة في غرفة اتخاذ القرار بوزارة الداخلية.

ولفت إلى أن غرفة عمليات «الإطفاء» تعمل على مدار الساعة، مناشداً المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم، وعدم الخروج الا للضرورة في حالة عودة هطول الأمطار، وعدم انسيابية الطرق، وذلك لمساعدة جهات الدولة المعنية في إجراءاتها بإزالة تداعيات الأمطار.