صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجيش و«الحرس الوطني» يشاركان في معالجة آثار الأمطار

  • 11-11-2018

أعلن الجيش الكويتي والحرس الوطني، أمس الأول، مساهمتهما في معالجة آثار تجمعات الأمطار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد.

وأوضح الجيش والحرس، في بيانين منفصلين، أنه انطلاقا من التنسيق المشترك بين مختلف جهات الدولة لمواجهة تداعيات تقلبات الطقس، فقد شاركا في العمل على ضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي طارئ.

بدورها، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش، في بيانها، أن فرق قوة الواجب (غيث)، وبالتنسيق مع الحرس الوطني ووزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء، تعمل في موقع مستشفى الفروانية ومستشفى العدان وجسر الأحمدي ومنطقة المنقف على إزالة تجمعات المياه بسبب الأمطار التي تشهدها البلاد.

وأعلن «الحرس»، في بيان، أنه بتوجيهات من القيادة العليا أصدر وكيل الحرس الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي تعميما برفع حالة الاستعداد لوحدات الإسناد الإداري إلى الحالة رقم 2 بوجود 50 في المئة للقوى البشرية.

وأضاف البيان أنه، وفقا للتعميم، تم تشكيل 6 فرق طوارئ فنية لمتابعة الجهود المبذولة لمساندة الأجهزة الحكومية المعنية بمعالجة آثار الأمطار وتجمعات المياه، لضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي حالات طوارئ.