صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3990

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المبارك: آلية مناسبة لدعم المتضررين وتخفيف معاناتهم

ترأس اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء حول التداعيات وجهود الحكومة لمواجهتها

  • 11-11-2018

عقد مجلس الوزراء، صباح أمس، في مقر وزارة الداخلية، اجتماعاً استثنائياً برئاسة سمو رئيس المجلس الشيخ جابر المبارك، لمتابعة تداعيات الامطار الغزيرة التي تشهدها البلاد، والاطلاع عن كثب على تفاصيل النتائج والآثار التي ترتبت عليها، وعلى الخطط المعدة لمواجهة مثل هذه الظروف وسبل تنفيذها من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الممتلكات العامة، وسبل الوقاية من مثل هذه الحوادث وآثارها مستقبلا.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون المجلس أنس الصالح، في تصريح له بعد الاجتماع، أن المبارك رحب في مستهل الاجتماع بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، بعد عودته سالما غانما من رحلة العلاج، سائلا المولى القدير له موفور الصحة والعافية، لمواصلة عطائه ودوره المشهود في دفع مسيرة البناء والتنمية في البلاد.

واستمع المجلس إلى تقارير تفصيلية قدمها كل من الوزراء والقياديين حول ما قامت به الجهات المعنية من استعدادات وجهود في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية، وعلى رأسها كل من وزارة الدفاع ووزارة والداخلية بقطاعاتها المختلفة في العمليات والمرور والدفاع المدني، إلى جانب الحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء ووزارة الإعلام ووزارتي التربية والصحة وبلدية الكويت والأرصاد الجوية، للوقوف على كل التفاصيل المتصلة بهذا الحدث.

وقد شدد المبارك على ضرورة متابعة الاستعدادات لمواجهة كل الاحتمالات، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية، مؤكدا على تقصي أي وجه من أوجه الخلل أو التقصير أو التهاون ومحاسبة المسؤولين عنه، سواء من الأفراد أو المؤسسات أو الشركات وإجراء تحقيقات عاجلة لهذا الغرض.

دعم المتضررين

كما عبر عن شكره وتقديره للجهود المخلصة الدؤوبة التي قامت بها مختلف الجهات المعنية في مواجهة حدث غير مسبوق، منوها - بكل التقدير- بالمتطوعين من الشباب الذين حرصوا على معاونة الفرق العاملة ومساعدة المواطنين، بما يمثله ذلك من نموذج رائع للمسؤولية الوطنية والإيجابية التي عرف بها اهل الكويت في فزعتهم في مواجهة الأزمات والمخاطر.

وأشار سمو رئيس المجلس الوزراء الى حجم الأضرار الجسيمة، التي تعرضت لها ممتلكات المواطنين، بما يستوجب تدارس آلية مناسبة للمساهمة في دعم المتضررين، من أجل تخفيف معاناتهم. وأوضح الصالح أن مجلس الوزراء سيكون في حالة انعقاد مستمر لحين الانتهاء من هذا الظرف الاستثنائي.

متابعة الاستعدادات للأمطار ومحاسبة أي مقصر

مجلس الوزراء في انعقاد مستمر لحين الانتهاء من هذا الظرف الاستثنائي أنس الصالح