صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«توجيه الأساسية» يعلن شروط تغيير التخصص وإرشادات المكتب

تطرق إلى الإنذارات وتحديد التخصص المساند ومدة البقاء

أعلن مكتب الإرشاد والتوجيه في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب شروط تغيير التخصص، وهي ألا يقل عدد الوحدات الدراسية المجتازة للطالب عن 14، ولا يزيد على 45، والمعدل 2.50 نقطة، إضافة إلى اجتياز شرط المقابلة للتخصصات التي تتطلب ذلك، علما أن فترة التقديم لطلبات تغيير التخصص والتحويل بين الكليات للفصل الثاني 2018-2019 تنطلق اليوم وتستمر حتى 20 الجاري.

إعادة القيد

وذكر المكتب، في بيان أمس، أن الطالب يعتبر منذرا إذا نزل المعدل عن نقطتين، وتتم إعادة القيد آليا إذا كان المعدل 1.70 نقطة، وعند حصول الطالب على الإنذار الرابع يتم فصله، وعليه مراجعة مكتب شؤون الطلبة.

وشدد على الطلبة، عبر إعلان عدد من الإرشادات الخاصة بالمكتب، ضرورة استلام السجل الدراسي بداية كل فصل، من مكتب التسجيل، لتسهيل عملية حساب المعدل عند الحاجة، لافتا إلى حصول الطالب على درجات مرتفعة في مواد التخصص، تساعد على ارتفاع المعدل العام للطالب.

ولفت إلى أن طالبات تخصص اللغة العربية يمكنهن تحديد «المساند» «تربية إسلامية أو دراسات اجتماعية»، بينما بقية التخصصات يكون «المساند» ثابتا، مشددا على طالبات تخصص التربية الخاصة ضرورة تحديد «المساند» في بداية الفصل الدراسي من مكتب التسجيل، لاختيار «تخلف عقلي أو تفوق عقلي».

وذكر المكتب أن درجة FA «رسوب بسبب الغياب» لا ترفع المعدل عند الإعادة، بينما درجة F «رسوب» تؤثر على خفض المعدل، وعند الاعادة يتم رفعه، مضيفا أن مدة البقاء تحسب للطالب المحول من كليات اخرى.

وبين أن الطالب الخريج يجب أن يكون عدد الوحدات المجتازة 130، لكل التخصصات ما عدا التربية الخاصة 134 وحدة، مؤكدا ضرورة الالتزام بكل القوانين واللوائح والاجراءات المتبعة خلال المسيرة الدراسية.