صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطيري لـ الجريدة•: «الملاحق الخليجية» توافق على إرسال مذكرات تعاون مع أفضل الجامعات المصرية

لتوقيع اتفاقيات تطوير الجانب الأكاديمي والقضايا الطلابية

أعلن رئيس المكتب الثقافي الكويتي الموافقة على إرسال الملاحق الثقافية الخليجية مذكرة تعاون إلى الجامعات المصرية المعتمدة في دول الخليج ذات المستوى الأكاديمي العالي.

عقدت الملاحق الثقافية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بجمهورية مصر العربية اجتماعها الدوري، للنظر في بعض المواضيع الخاصة بالطلبة الخليجيين الدارسين في الجامعات المصرية، وعمل بعض الفعاليات المشتركة فيما بينها.

وفي هذا الصدد، قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة د. أحمد المطيري، إن «الملاحق الثقافية الخليجية وافقت على إرسال مذكرة تعاون إلى الجامعات المصرية المعتمدة في دول الخليج ذات المستوى الأكاديمي العالي بشأن عدد من القضايا الطلابية والأكاديمية التي تخص ابناءنا الطلبة، وتهتم بالشأن الأكاديمي مع تلك الجامعات»، لافتا إلى أن الملاحق الثقافية ستوقع العديد من الاتفاقيات مع تلك الجامعات بشأن تطوير الجانب الأكاديمي.

وبيّن المطيري، في تصريح صحافي، لـ«الجريدة»، أن تنظيم الاجتماع يأتي في إطار العمل المشترك بين الملاحق الثقافية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتفعيل بعض الإجراءات المشتركة مع الجامعات المصرية، لافتا إلى أن الملاحق الثقافية الخليجية عقدت العديد من الاجتماعات السابقة، التي أسفرت عن القرارات الخاصة بالطلبة الخليجيين، وتسهيل بعض الأمور الدراسية عليهم.

وأضاف أن الملاحق الثقافية اهتمت ايضا بجانب الأنشطة، حيث تم الاتفاق على إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم لطلبة دول مجلس التعاون، خلال الفترة القليلة المقبلة، بهدف تفعيل جانب الأنشطة التفاعلية فيما بين الطلبة بشكل عام، والعمل على تطبيق الأنشطة المشتركة بشكل دائم بين الجموع الطلابية في دول الخليج، لتعزيز الترابط المشترك فيما بينهم.

تطبيق المكتب

وفيما يخص الطلبة الكويتيين، أضاف المطيري، ان المكتب الثقافي طرح تطبيق البرنامج الخاص به عبر الهواتف الذكية للطلبة، لمتابعة جميع إجراءاتهم، وليتمكنوا من خلالها من مراسلة المكتب الثقافي، وسرعة انجاز المعاملات، ومعرفة الحالة الدراسية، وكذلك الإشعارات الخاصة بالمكتب.

وأضاف أن أبواب الملحق الثقافي مفتوحة لجميع الطلبة، والتواصل مع المكتب عبر برامج التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن المشرفين يردون على الطلبة أولا بأول، للاجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، ونشر كل الإرشادات والقرارات الصادرة من المكتب بشكل سريع.

العمل على تطبيق الأنشطة المشتركة بشكل دائم بين الطلبة في دول الخليج